بالفيديو – مصادر سعودية : الحكيم و جاويش وصلا بنفس الطائرة الى جدة : اجتماع مفاجيء في بغداد

 

يس عراق – جدة – اسطنبول – بغداد :

قالت مصادر صحفية سعودية اليوم الاربعاء ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ابلغ الديوان الملكي السعودي انه لن يحضر القمة الإسلامية في مكة المكرمة، وسيرأس وزير خارجيته وفد بلاده.

واضافت المصادر  ” أن وزير الخارجية العراقي محمد سعيد الحكيم و وزير الخارجية التركي مولود جاويش وصلا على متن طائرة واحدة إلى جدة قادمين من اسطنبول ” .

و استغربت المصادر السعودية في تصريح لها اليوم من سبب اختيار الوزير العراقي القدوم الى جدة بهذه الطريقة المتازمنة مع رفض الرئيس التركي حضور القمة الاسلامية في مكة المكرمة بنفسه . ”

ونشر الصحفي السعودي المقرب من الحكومة السعودية عضوان الاحمري تغريدة على موقع حسابه في تويتر , المعلومات اعلاه وقال انه لمن الغريب حضور الوزر العراقي بهذه الطريقة .

زيارة مفاجئة :

على نحو مفاجيء استقبل وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم نظيره التركيَّ مولود جاويش أوغلو، وقال بيان رسمي للخارجية العراقية ان الطرفين بحثا القضايا الإقليميّة، والدولـيّة التي تحظى باهتمام البلدين، وأهمّية تضافر الجُهُود باتجاه التهدئة في المنطقة، ودعم مسارات السلام في هذا الظرف الحساس.

وكان الحكيم و جاويش اوغلو التقيا قبل ساعات في اسطنبول خلال زيارة الرئيس العراقي برهم صالح الى اسطنبول وحضرا اجتماع ضم الرئيسين ومدير المخابرات التركية و مستشار الامن الوطني العراقي .