مصري يستعد لدخول موسوعة غينيس كأكبر لاعب في العالم عن عمر 75 عاما

يس عراق: متابعة
يستعد اللاعب المصري عز الدين بهادر، لدخول موسوعة غينيس للارقام القياسية بصفته اكبر لاعب في العالم يحترف كرة القدم، حيث كسر القاعدة باحترافه اللعب وهو في الـ75 من عمره، متقدما على اللاعب الياباني كازويوشي ميورا البالغ من العمر 52 عاما.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قيد الرجل السبعيني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد توقيعه لنادي 6 أكتوبر أحد أندية الدرجة الثالثة، ليصبح أكبر لاعب محترف في العالم.

ويستعد اللاعب لدخول موسوعة غينيس كأكبر لاعب في العالم، بعد خوضه مباراتين رسميتين كاملتين مع فريقه، كما طلب مسؤولو الموسوعة.
من جانبه، أكد اللاعب أنه لم يسبق له لعب كرة القدم بشكل احترافي مع أحد الأندية، لكنه طالما كان شغوفا بكرة القدم، قائلا: “في كل مكان أذهب له يكون أول شيء أقوم به بناء ملعب كرة القدم”، وفقاً لموقع في الجول المصري.

وأشار بهادر أنه لم تتح له الفرصة سابقا ليصبح لاعب كرة قدم، وأنه اتجه للهندسة، مؤكداً أنه عندما نظر لقائمة أكبر اللاعبين في العالم، فوجد أن أكبرهم أصغر منهم، فقرر أن ينضم للإقامة ويكتب تاريخ لنفسه ولبلده، حسب وصفه.

أما عن قراره بالبدء باحتراف كرة القدم، أكد أنه لم يكن وليد اللحظة، وأنه يخطط له منذ عامين ونصف، وأنه عندما آخذ قراره، توقف عن التدخين، وقرر الاستعداد لتنفيذ حلمه.

وعن مركز لعبه، أكد أنه يلعب مهاجم، وبالتالي سيكون الرقم أكثر صعوبة لأن يُكسر في المستقبل.

من جهته، قال أحمد عبد الغني، المدير الفني لنادي 6 أكتوبر: “إن مدير النشاط الرياضي بالنادي تواصل معي بعد مشاهدة فيديو بهادر، وطلب مني ضم اللاعب لفريقه”.

وأكد عبد الغني أنه وافق على انضمام اللاعب، لسببين، الأول هو تحطيم الرقم وثانيًا دخول اسم نادي 6 أكتوبر في موسوعة غينيس للأرقام القياسية “.

يذكر أن أكبر لاعب في العالم هو الياباني كازويوشي ميورا لاعب فريق يوكاهاما الياباني، والذي يبلغ من العمر 52 عاماً.