مطار اسطنبول والخطوط التركية يتصدران قطاع الطيران في اوروبا

يس عراق: متابعة

كشفت بيانات صادرة عن قطاع الطيران، أن مطار إسطنبول ،وشركة الخطوط الجوية التركية يتصدران قمة قطاع الطيران في أوروبا خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا السياق أعلنت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (EUROCONTROL) عن بيانات الأسبوع السادس والعشرين من هذا العام ، والذي يغطي الفترة من 27 يونيو إلى 3 يوليو.

وعليه ، تم تنفيذ 214 ألفًا و 216 عملية تهريب جوي في أنحاء أوروبا في الفترة المذكورة. تتوافق حركة المرور هذه مع 86.3 بالمائة من نفس الفترة من عام 2019 قبل تفشي فيروس كورونا .

و حافظت الخطوط الجوية التركية (THY) ، وهي ثالث شركة طيران لديها أكبر عدد من الرحلات الجوية في أوروبا بعدد يومي يصل إلى 1510 رحلة ، على مكانتها كشركة الطيران التي لديها أكبر عدد من الرحلات بين شركات النقل الوطنية.

و احتلت Ryanair المرتبة الأولى بـ 2000 رحلة يومية في المواعيد المحددة ، واحتلت Easyjet المركز الثاني بـ 1571 رحلة. من ناحية أخرى ، احتلت شركة الطيران الألمانية Lufthansa المرتبة الرابعة بعد THY بعدد 1153 رحلة.

وقال المدير العام لشركة الخطوط الجوية بلال إكشي إنهم فخورين بما وصلت إليه شركة الطيران التركية.

وأضاف “. نحن الأول في أوروبا من حيث عدد الرحلات اليومية بين شركات الطيران الوطنية. نقوم بإجراء 350 رحلة إضافية يوم واحد من شركة الطيران التالية، مؤكداً أن الخطوط التركية تشهد تطوراً ملحوظاً

من ناحية أخرى ، احتل مطار إسطنبول المرتبة الأولى بين مطارات أوروبا بحوالي 5 ملايين و 661 ألفًا و 151 مسافرًا في شهر مايو. تلاه مطار لندن هيثرو ب 5 ملايين 341 ألف 644 راكب ، ومطار باريس شارل ديغول 5 ملايين 227 ألف 412 راكب.

شارك قادري سامسونلو ، رئيس المجلس التنفيذي والمدير العام لعمليات مطار إسطنبول الدولي IGA ، صورة عن كثافة ملعب الأطفال في مطار إسطنبول ، في إشارة إلى الطوابير الطويلة التي تشكلت في المطارات في جميع أنحاء أوروبا ، حيث تم إلغاء آلاف الرحلات بسبب إلى قلة الكوادر والإضرابات في الأيام الأخيرة .

قال سامسونلو: “نتيجة لزيادة الطلب على الطيران في العالم أكثر مما كان متوقعا ونقص الموظفين ، خاصة في الخدمات الأمنية والأرضية ، وقوائم الانتظار في المطارات ، والإضرابات ، والحقائب المكدسة. طابور.”