معمل ابو غريب “ضحية” نظرية المؤامرة.. هل تتعرض للحرق؟

يس عراق: بغداد
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقطع فيديو لدخان متصاعد ونيران بالقرب من معمل البان ابو غريب، فيما قدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفسيرات مختلفة بشأن حرق المعمل.

وانتشرت مقاطع فيديو صباح اليوم تظهر اندلاع نيران كبيرة وتصاعد اعمدة الدخان، فيما قدم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفسيرات مختلفة منطلقين من الحرائق الاخيرة التي بدأت تطال حقول الحنطة وماتظهر من كوارث بين الحين والاخر تشير الى تهديد الانتاج العراقي.

وقال مصدر لـ”يس عراق”، إن “ماحدث هو احتراق اعشاب مجاور المعمل ولم يتعرض المعمل لاي حريق.
من جانبها اكدت الدفاع المدني ان “فرقها تمكنت من اخماد حادث حريق حشائش واعشاب متيبسة خارج معمل حليب بلادي في منطقة أبو غريب، دون ان امتداد النيران الى داخل المعمل او تأثر عملة”.

واشارت الى” مشاركة اكثر من فرقة اطفاء في موقع الحادث وحالت دون اتساع النيران واخماد الحريق بوقت قياسي”.
ونفـت وزارة الصناعـة والمعـادن الأنبـاء التي تناقلتها عـدد مـن مواقـع التواصل الاجتمـاعي بشـأن إندلاع حريـق في مصنـع البـان أبـو غريـب .
وأكـد المكتـب الإعلامـي للوزارة أن هـذه الأنبـاء عاريـة عـن الصحـة وأن مـايتم تداولـه شائعـات وأخبـار مغلوطـة ، مشيراً الى أن حركـة العمـل والإنتـاج مستمـرة في المصنـع ، داعياً الجميع إلى مراعـاة المصداقية في تداول الأخبار وعـدم السمـاح لمروجي الشائعـات للإسـاءة إلى الوزارة وتشكيلاتهـا كافـة.