مع انتهاء مهلة التقديم،،التخطيط توضح تفاصيل توزيع منحة الطوارئ

متابعة يس عراق:

أكد المتحدث باسم وزارة التخطيط، عبد الزهرة الهنداوي، اليوم الجمعة، أن توزيع منحة الطوارئ للعوائل المتضررة من فترة حظر التجوال الوقائي لمنع انتشار وباء كورونا، مرهون بانتهاء عمليات التدقيق.

وقال الهنداوي في تصريح صحفي، تابعته “يس عراق”، إن “الوزارة تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة من أجل تدقيق أسماء أكثر من 12 مليون متقدم على المنحة” لافتاً الى أنه “في حال انتهاء التدقيق سيتم توزيع المنحة على المستحقين خلال أسبوع”.

وأضاف انه “يتوقع ان يتم توزيع منحة الطوارئ بداية شهر رمضان”، مبيناً أنه “ستصل رسالة الى المواطن على هاتفه ويتم الاستلام عن طريق مكاتب الصيرفة”.

وأنتهت مدة التسجيل على المنحة الحكومية الطارئة قبل ساعات، اذ قالت مصادر في الوزارة ان آلالية ستعتمد “إرسال الارقام السرية مع يوم استلام المنحة على كل رقم هاتف قدم مع المعلومات في الرابط”.

وبشان ظهور الاسماء، ذكرت المصادر لـ”يس عراق”، انه “سيكون هناك ترة زمنية لتقديم الأعتراض في حال عدم ظهور أية اسماء متقدمة او لم ترسل الارقام السرية برغم استيفاء الشروط”.

وكان وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، قد أعلن عن بلوغ عدد الاسر المسجلة على المنحة الحكومية الطارئة مليونين و(٧٥٨) الفا و(٦٩٤) اسرة.

وقال الدليمي في بيان ان “عدد الافراد  بلغ(١٣) مليونا و(١٧) الفا و(٣٣٩) فردا ،مؤكدا ان مدة التسجيل على المنحة  انتهت  امس وبدأت عمليات  تدقيق البيانات”.