مع مخاوف من ارتفاع الإصابات بكورونا باقتراب الشتاء.. النفط يواصل خسائره

يس عراق: بغداد

واصلت أسعار النفط خسائرها، اليوم الأربعاء، لتفقد أكثر من 1% وسط مخاوف من أن يؤدي ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مع اقتراب فصل الشتاء إلى مزيد من القيود على النشاط وكبح الطلب على الوقود.

ونزل خام برنت 40 سنتا أو 1.03% إلى 41.13 دولار للبرميل بحلول الساعة السابعة صباحاً بتوقيت بغداد.

كما انخفض غرب تكساس الامريكي 35 سنتًا، إلى 38.91 دولارً، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت المعايير القياسية بأكثر من 3٪ يوم الثلاثاء حيث تجاوز عدد حالات الإصابة بكوفيد -19 مليون حالة ، بعد أن تضاعفت في ثلاثة أشهر.

ويبدو ان عودة ظهور حالات Covid-19 مؤخرًا في بعض المناطق، قد اثار القلق لدى التجار والدول مما انعكس سلبا على طلب الخام مما يمثل مشكلة بالنسبة للسوق مع وفرة المعروض.

ويثقل كاهل الأسواق استمرار الطلب المنخفض على وقود الطائرات ، مع حالة الركود في السفر الجوي بسبب قيود فيروس كورونا وعدم الرغبة العامة في السفر.

ويتوقع الرؤساء التنفيذيون لأكبر الشركات التجارية في العالم تعافيًا ضعيفًا للطلب على النفط وحركة طفيفة في الأسعار في الأشهر المقبلة وربما السنوات.

وانخفضت أسعار النفط عند التسوية مساء الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين بفعل المخاوف على طلب الوقود وتنامي الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة وأوروبا.

كما تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مخزون البنزين، بحسب بيانات معهد البترول الأميركي الأسبوعية المنشورة الثلاثاء.

 

شاهد أيضاً:

النفط يتراجع عند التسوية.. ومخزونات الولايات المتحدة تهبط مع ارتفاع البنزين