مفوضية حقوق الانسان تكذب شرطة كربلاء: مقتل 18 متظاهر واصابة 200 في المحافظة

كربلاء: يس عراق

اعلنت مفوضية حقوق الانسان ،اليوم الثلاثاء، انها رصدت مقتل 18 متظاهر واصابة 200 اخرين في احداث تظاهرات كربلاء ليلة امس.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إن “المعلومات التي وصلتنا من ناشطين ومنظمات وجهات غير حكومية حول احداث يوم امس تتحدث عن ١٨ شهيد من المتظاهرين في كربلاء وأكثر من ٨٠٠ مصاب وصحة كربلاء تتحدث عن شهيد واحد فقط !!!”.

وكانت قيادة شرطة كربلاء قد نفت ، اليوم الثلاثاء، وجود أي شهداء في تظاهرات يوم امس، مشيرةً الى ان ما تم نشره في وسائل الإعلام عار عن الصحة.

وقالت القيادة في بيان، انه  “لا يوجد اي شهيد لا من القوات الامنية ولا من المتظاهرين عدا حادث قتل شخص واحد وبحادث جنائي وبعيدا عن مكان المظاهرات شرق المدينة حوالي 2 كم وبإمكان أي شخص الذهاب إلى الطب العدلي في مستشفى الحسيني”، مطالبةً من الإعلاميين ونشر الحقائق”.

واضافت، ان “شرطة كربلاء تنفي وبشكل قاطع ما ينشر في وسائل الاعلام من فبركة في الاخبار وان الفديوهات التي نشرت هي غير صحيحة وإنما أشيع عنها لتأجيج الشارع الكربلائي واننا مستعدون لمرافقة القنوات الاعلامية الى الطب العدلي ولعرض اي استمارة تشريح يوم امس حيث لاتوجد اي استمارة عدا الحادث الجنائي المذكور وبامكانهم اجراء اللقاءات مع مدير الطب العدلي للوصول الى الحقيقة”.

وحذرت من انها “ستقاضي اي وسيلة اعلامية تحاول الاساءة الى سمعة مدينة كربلاء دون الرجوع الى المصدر الرئيسي قبل النشر” .