مقارنة لحركة الطيران قبل وبعد.. صور صادمة لسماء تخلو منها الطائرات جراء انتشار فيروس كورونا

يس عراق: متابعة

مع توسع رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد، اتخذت العديد من الدول العربية والعالمية قرارات مهمة لوقاية مواطنيها، أبرزها تعليق حركة الطيران من وإلى أراضيها.

وبالتالي، إذا نظرت إلى السماء عبر الأقمار الصناعية، ستلاحظ أن السماء تبدو مختلفة بشكل كبير عما كانت عليه قبل شهر واحد فقط.

وفي الوقت الذي يتضاءل فيه عدد الرحلات الجوية من حول العالم، نشر حساب “FlightRadar24” الرسمي عبر “تويتر”، وهو خدمة لتتبع الرحلات، صورتين للمقارنة بين حركة الطائرات في 23 فبراير/ شباط و23 مارس/ آذار، وخلال الوقت ذاته.

وحتى 21 مارس/ آذار، انخفضت الرحلات التجارية التي تتبعها خدمة “FlightRadar24” بنسبة 13٪ عن مستويات 2019.

وأرفق الحساب الرسمي الصورة البيانية بتعليق: ”انخفض إجمالي الرحلات التي تم تتبعها إلى أدنى مستوياته أمس، أي يوم 21 مارس/ آذار، منذ 1 يناير/ كانون الثاني 2017“.

وينطبق الأمر ذاته على رحلات الطيران من وإلى أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي قررت بدورها أيضاً تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت، لمدة أسبوعين، ابتداءً من 25 مارس/ آذار، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وفي بيان صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني، قالت إن القرار لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الإجلاء الضرورية مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفقاً لتوصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وبذلك، نشر الحساب الرسمي 4 صور تعكس حركة الطيران الخفيفة من وإلى أراضي الإمارات في 23 مارس/ آذار، بالمقارنة مع الشهر الماضي، يوم 23 فبراير/ شباط.