مليار يورو قيمة نجوم “ديربي” ميلانو: إليكم اللاعب الأغلى

يس عراق: متابعة

عاد “ديربي” مدينة ميلانو، ليسحر جماهير الدوري الإيطالي، بعد سنوات غاب عنها الحماس في مباراة الجارين الإنتر وميلان، إثر سيطرة يوفنتوس وغياب النجوم عن الناديين، غير أن لقاء الذهاب (1-1) أعاد إلى ملعب “سان سيرو” أجواء المواجهات المثيرة التاريخية.

 

وأشعل الفريقان في آخر موسمين، سوق الانتقالات، بعد قيام كل ناد بصفقات كبيرة ساعدت على استقدام نجوم بارزة، ذلك أن انتقال ملكية الناديين إلى أثرياء أجانب ساعدت على توفير الاعتمادات الكبيرة، ليكون اللقاء الذي سيدور يوم السبت، من أغلى المباريات في تاريخ الفريقين.

 

 

 

مليار يورو قيمة النجوم

أشار تقرير نُشر على موقع قناة “سكاي سبورتس” الإيطالية، إلى أن قيمة النجوم في الفريقين تبلغ مليار يورو، وهي قيمة مرتفعة تثبت حجم المواهب في كل فريق، وكذلك الأسماء الكبيرة في كل كتيبة، رغم أن ميلان لم يقم بصفقات مدوية في الميركاتو الشتوي، عكس جاره الذي دفع قرابة 30 مليون يورو لانتداب الألماني غوزنس. وقد ساهم تقدم بعض اللاعبين في السن مثل زلاتان إبراهيموفيتش وأولفيي جيرو في تراجع قيمة اللاعبين، باعتبار أن الثنائي من الصعب أن يعثر على عرض جدّي.

 

 

 

551 مليون يورو قيمة نجوم الإنتر

بالنسبة إلى الإنتر، فإن تعاقده مع أكثر من نجم في الصيف الماضي، جعل قيمة لاعبيه تكون أعلى من جاره، وهو أمر طبيعي لفريق يضم في صفوفه واحدا من أفضل المدافعين الواعدين في العالم، وكذلك نجم الوسط الإيطالي نيكولو باريلا الذي أصبح مطلوباً من أندية قوية. ورغم تأثيرات رحيل حكيمي ولوكاكو عن “نيراتزوري” فإن صفوف الإنتر تعرف وجود أسماء لامعة في مختلف الخطوط، وهو ما يفسر سيطرته على الكالتشيو في آخر موسمين.

 

 

466 مليون يورو قيمة نجوم ميلان

وفق الدراسة التي قام الموقع الإيطالي بإعدادها، فإن قيمة لاعبي ميلان تبلغ 466.6 مليون يورو، وتضم تشكيلة “الروسونيري” أسماء واعدة، مثل إسماعيل بن ناصر الذي تبلغ قيمته في سوق الانتقالات 30 مليون يورو، أو البرتغالي رافاييل لياو الذي بدأت أسهمه تعرف ارتفاعاً كبيرا في المواسم الأخيرة، كما تعاقد ميلان مع بعض اللاعبين الشبان الذين يتوقع لهم مستقبل مميز.

 

 

لاوتارو الأغلى في المباراة

قدرت القناة الإيطالية، قيمة النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينز بـ80 مليون يورو، وهو أغلى لاعبي الفريقين، وكان مرشحاً للرحيل عن الإنتر الذي طالب الصيف الماضي بملغ يقارب 100 مليون يورو مقابل بيع عقده مهاجمه، قبل أن ينجح في تمديد عقده ويبقي عليه لموسم إضافي. وقد كان أساسياً في لقاء الذهاب غير أنّه أضاع ركلة جزاء كان من شأنها أن تمنح فريقه الانتصار.