من الأعلى خطورة إلى الأدنى.. قائمة بأكثر الممارسات نقلًا لعدوى كورونا

يس عراق: متابعة

رتب موقع “كومبيوتر نيتورك”، قائمة بنحو 10 أنشطة ممسؤولة عن نقل العدوى بكورونا من الأعلى خطورة إلى الأجنى، بناء على نصائح المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

 

السفر بالطائرة

ويأتي السفر بالطائرة على رأس القائمة، ويعتبر مستوى خطر الإصابة بالفيروس فيه مرتفع، حيث تنصح خبيرة الأمراض المعدية ساندرا كيش بتجنب السفر جوا، لأن ذلك من أخطر الحالات في الوقت الراهن.

 

الحانة

ويأتي الذهاب إلى الحانة في الرتبة الثانية، ومستوى الخطر مرتفع، ووفق لكيش فإن الحانات تعتبر عالية الخطورة كما أن الحكول يضعف مناعة الجسم ويجعله يصاب بالفيروس بسهولة.

 

الحلاقة

وبعد بدء رفع الإغلاق التدريجي، قد يرغب الناس في الذهاب إلى صالونات الحلاقة، لكن ذلك يضاعف احتمال الإصابة بالعدوى، ومتسوى الخطر في صالونات الحلاقة مرتفع أيضا، لأنك تكون قريبا جدا من الحلاق.

 

المطاعم

أما مستوى خطر تناول الطعام داخل مطعم فيتأرجح بين المتوسط والمرتفع، ويعتمد على عدد الناس في المطعم.

 

زيارة الاصدقاء

نشاط آخر أيضا تضمنته القائمة وهو زيارة الأصدقاء في أماكن مغلقة أو في بيوتهم، ومستوى الخطر في هذه الحالة بين المتوسط والمرتفع، إذ يتوقف ذلك على عدد الأشخاص المتواجدين.

 

 

صالات الرياضة

الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مستوى الخطر فيه متوسط، وتتوقف السلامة على مساحة صالة الألعاب، وعدد الأشخاص المتواجدين فيها، وتنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتجنبها في الوقت الراهن.

 

 

التبضع

ويتراوح مستوى خطر الخروج لشراء البقالة بين المتوسط والمنخفض حسب البيئة، ويمكن أن يكون التسوق آمنا نسبيا إذا كنت حذرا وتتجنب المتاجر المزدحمة. وفقا للدكتورة كيش، فإن أهم شيء هو مدى ازدحام المتجر.

 

تناول الطعام في الخارج

أما تناول الطعام في الخارج  فيحمل مستوى خطر منخفض متوسط، ويجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

 

التقاء الاصدقاء في الخارج

وإذا كان مستوى الخطر في زيارة الأصدقاء في الأماكن المغلقة مرتفع، فإن زيارتهم في الخارج له مستوى خطر يترواح بين المتوسط إلى المنخفض.

 

الحدائق

وجاء الذهاب إلى الحديقة في آخر القائمة، إذ مستوى خطر الإصابة بكورونا يبقى منخفضا إذ ما تم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء كمامة.