من بينها فتح قنصلية ومراكز طبية للزائرين.. محافظة عراقية تحصل على مزايا كثيرة من الكويت

النجف: يس عراق

اعلن محافظ النجف الاشرف، لؤي الياسري، من الكويت بتوجيه اميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المعنيين في دولته بالاسراع بالاجراءات الخاصة بافتتاح قنصلية لدولة الكويت في محافظة النجف الاشرف.

وقال الياسري في تصريح تابعته “يس عراق”، “التقينا صباح اليوم بأمير دولة الكويت ضمن الوفد العراقي الذي يزور الكويت في زيارة رسمية برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وعدداً من النواب في البرلمان العراقي وعشرة محافظين وكبار المسؤولين في زيارة رسمية”.
وأشار الى أن أمير الكويت، وجّه بسرعة افتتاح قنصلية لدولة الكويت في محافظة النجف الاشرف فضلا عن مساهمته ببناء مراكز طبية متخصصة ومتطورة لخدمة الزائرين في زيارة الاربعين على طريق يا حسين بين محافظتي النجف وكربلاء.
واضاف، “كان لنا عدة لقاءات مهمة مع المسؤولين الكويتين من اجل التباحث والتشاور لخدمة مدينتنا المقدسة ومنها لقاءنا بولي العهد الكويتي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وكذلك لقاءنا بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي”.
وتابع الياسري، الوفد العراقي مستمر بلقاءته مع الجانب الكويتي لمناقشة سبل استثمار الأموال التي خُصصت لإعادة إعمار العراق في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين، مشيرا ان، المسؤولين التنفيذين في الحكومات المحلية ناقشت الملفات المتعلقة بالمشاريع الخاصة بإعادة إعمار العراق من المنح التي خُصصت في مؤتمر الكويت الدولي، ولا سيما المتعلقة بمجال الصحة والتربية في المحافظات كافة.