من وسط مخازن العدل.. وزير الصحة يعلن توفير الاف العدد التشخيصية استعدادًا لنصب “مفارز المسح”

يس عراق: بغداد

اعلن وزير الصحة حسن التميمي، الاستعدادات للانطلاق بعملية عزل المناطق وبدء المسح الوبائي، فضلا عن نصب مفارز للمسح الوبائي تعمل مع السيطرات في مداخل المحافظات والطرق كافة.

وتسلمت وزارة الصحة اليوم السبت عدد الفحص والتشخيص المختبري لفيروس كورونا المستجد من قبل الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية في مخازن حي العدل وستقوم بتسليمها لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات.

 

وقال وزير الصحة حسن التميمي خلال مؤتمر صحفي عقده في مخازن الشركة، إن الشحنات تتضمن كتات PCR والخاصة بتشخيص المصابين بفايروس كورونا بكمية 50 ألف كت وVTM أوساط زرع ناقلة، وتستخدم لزرع الفايروس بكمية 40 ألف وسط وتم تخصيص هذه الكتات والأوساط لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات ومن منشآت عالمية رصينة.

وأشار التميمي إلى أن الوجبة الأولى من ضمن تخصيص الوزارة لعقود الشراء المباشر وسيتم وصول شحنة أخرى بنفس الكمية إلى مطار بغداد الدولي خلال الأيام المقبلة، فضلا عن المستلزمات وعدد التشخيص التي استلمتها سابقا كدعم من الصين وألمانيا وكوريا الجنوبية.

ولفت وزير الصحة إلى وجود إحالات لتأمين كميات أخرى من الكتات التشخيصية، وأجهزة (آلبي سي آر) وستصل خلال الأسبوع المقبل.

في الوقت ذاته وجه التميمي رسالة للمواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وٕالإرشادات الصحية الخاصة بالوقاية من هذا الفايروس.