مواجهة مع أول وزير مقصر في حكومة عبد المهدي.. الموسوي لوزير الصحة: “كفى تلويحا باجراءات كاذبة..أدعوك للاستقالة وعدم خداع الشعب”

بغداد: يس عراق

حذر عضو في لجنة الصحة النيابية جواد الموسوي، الاحد، من خداع الشعب العراقي عبر الوعود التي قطعها باتخاذ اجراءات تصحح المسار الطبي وتوفير العلاجات والدوية اللازمة من دون تنفيذ لغاية الان في مواجهة مع أول وزير مقصر في حكومة عادل عبد المهدي، مخاطبا إياه”كفى تلويحا باجراءات كاذبة”.

وحمل بيان الموسوي تحذيرا شديد اللهجة ورد الى “يس عراق”، مفاده أن الموسوي سيكون على أبواب وزارة الصحة الاسبوع المقبل بعد انتهاء مهلة “اسبوعين” للرد على عدة مطالبات، موضحا “انتهى الاسبوع الاول وتبقى الاسبوع الثاني ولم يتم تزويدنا باي رد او كتاب رسمي حول اجراءتكم لتوفير ادوية سرطان الدم اللوكيميا وادوية الثلاسيميا او اي مواعيد رسمية حقيقية لتوفيرها”.

واضاف الموسوي ” لم يتم تزويدنا عن موقفكم من الغاء الجباية وحسب ردكم بكتابكم المرقم ٢٦ في الثاني من الشهر المنصرم بالاتفاق على الغاءها وعمل دراسة خلال اسبوعين”.

وتابع “لقد انتهى اكثر من شهر ولم تصدر الدراسة المبجلة الموعودة، او حتى قرار بالغاء الجباية في المناطق الفقيرة على اقل تقدير”.

وشدد النائب بالقول “اذا كنتم غير قادرين على اداء اعمالكم واحترام توقيتاتكم الرسمية ادعوكم الى عدم خداع الشعب اكثر من ذلك والاستقالة من مناصبكم باقرب وقت فشعبنا يقتل يوميا بسبب سوء ادارتكم للملف الصحي والطبي العراقي وبعكس ذلك فموعدنا الاسبوع المقبل على ابواب وزارتكم وكفى تلويحا باجراءات كاذبة” .