موسم الامتحانات،، التعليم العالي تنشر “تعليمات الغش” والتربية تطلق توزيع بطاقات الامتحان

متابعة يس عراق:

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الاحد، الايعاز للجامعات بتهيئة عمليات تدقيق للأجابات بعد كل أمتحان لكشف تشابه الأجوبة.

ودعت الوزارة، عبر بيان أطلعت عليه “يس عراق”، “الطلبة الى تجنب تشابه في الأجوبة لمنع حدوث حالات تغش، وتؤكد على ان الأمتحان “open book”، ويمكن للطالب ان ينفرد بنفسه مع قربة من المصادر والملازم للحصول على الأجابة”.

من جهتها، اكدت وزارة التربية اكمالها طباعة البطاقات الامتحانية لطلبة السادس الاعدادي بفروعه كافة وتوزيعها على المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات .

واضاف بيان للوزارة انها “حددت موعد بدء توزيع بطاقات الامتحان لأكثر من 450 ألف طالب من كلا الجنسين وبواقع ( الاحيائي 210000، التطبيقي 93000، الادبي 150000) ضمن المرحلة الإعدادية الذين سيؤدون امتحاناتهم يوم السبت 8 آب 2020”.

واضاف البيان ان “المديرية العامة للتقويم والامتحانات قامت بتسليم جميع البطاقات الامتحانية الى المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة، حيث ستتولى كل مديرية بالإيعاز الى مدارسها بتشكيل لجان برئاسة المدير بهدف التحضير لتوزيع البطاقات تدريجياً قبل اسبوع واحد من تأريخ بدء الامتحانات العامة للدور الأول والمزمع انطلاقها في الـ8 من آب المقبل”.

واشار الى ان “البطاقات الامتحانية ستكون بنسختين، الأولى يتم تسليمها للطالب، والأخرى تبقى في ادارة المدرسة ليتم مطابقة النسختين في يوم الامتحان من قبل مدراء المراكز الامتحانية، على ان يُلزم الطالب بجلب هوية الاحوال المدنية في كل يوم امتحاني”.