موسم الجوائز في هوليوود يبدأ اليوم بحفل “غولدن غلوب”

 

ينطلق موسم الجوائز في هوليوود اليوم الأحد بحفل “غولدن غلوب” الذي سيُنظم افتراضيًا بسبب جائحة كوفيد-19، ومن المقرر أن تحتفي من خلاله هوليوود بمخرِجاتها وتكرّم الممثل الراحل تشادويك بوسمان، بطل فيلم “Black Panther”.

وكما هو معروف عن الحفل، قد يعزز من حظوظ أبرز الأعمال المرشحة لنيل جوائز حفل الأوسكار، الذي تم تأجيله هذا العام حتى أبريل/نيسان، مثل “Nomadland” و “The Trial of the Chicago 7″، ولكنه أيضاً، قد يحبط آمالها.

منافسة شديدة
يُنظر إلى الفيلم الدرامي “Nomadland” من إخراج كلوي تشاو، وهو فيلم يصور الجيل الكبير المهمش من الأمريكيين الذين يتجولون في الغرب في شاحنات متهالكة، على أنه المرشح الأوفر حظًا لجائزة غلوب الكبرى، أفضل فيلم درامي.
لكنه سيواجه منافسة شديدة من فيلم “Chicago 7” للمخرج آرون سوركين، فيلم درامي تدور أحداثة داخل قاعة محكمة أثناء اندلاع أعمال الشغب المناهضة للحرب في المدينة في عام 1968، ويشارك في العمل فريق كبير من النجوم مثل مارك ريلانس وإدي ريدماين وساشا بارون كوهين.
يركز كلا الفيلمين على قضايا الاحتجاج والبطالة.

نتفليكس تنافس بقوة
ترشح عدد كبير من أعمال نتفليكس في جوائز غولدن غلوب 2021، حيث ترشح فيلم “Mank” للمخرج ديفيد فينشر وحده على 6 جوائز من بينها أفضل إخراج وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل ممثل وأفضل فيلم درامي، أما فيلم “The Trial of the Chicago 7″ فحصل على 5 تشريحات منها أفضل فيلم درامي وأفضل إخراج، أفضل ممثل مساعد وأفضل أغنية أصلية وأفضل سيناريو.
ومن بين الأفلام الأخرى التي تتنافس على جائزة أفضل فيلم درامي، وهي جائزة الليلة الأخيرة والأكثر شهرة، فيلم ” The Father ” بطولة أنتوني هوبكنز.
تلقى هوبكنز، الذي لم يفز قط بجائزة غلوب على الرغم من ترشحه سبع مرات في السابق، انتقادات جيدة بعد تقديمه أداء مبهر في شخصية تعيش في بداية مرحلة الخرف.
لكنه يواجه تشادويك بوسمان، نجم فيلم “Black Panther” الذي توفي في أغسطس/آب الماضي بسبب السرطان عن عمر يناهز 43 عامًا.
تم ترشيح بوسمان لدوره كلاعب بوق شاب في الفيلم الغنائي “Ma Rainey”.

حدث تاريخي قد يتكرر
صوتت المنظمة لامرأة واحدة فقط لجائزة أفضل مخرج في 77 نسخة – ولم ترشح سوى خمس نساء في هذه الفئة قبل هذا العام، لكن مخرجة “Nomadland” تشاو يبدو أنها ستغير هذه الأرقام.
تنضم إلى سباق تكرار فوز باربرا سترايسند عام 1984 عن فيلم “Yentl” متنافستان أخرتان إيميرالد فينيل عن فيلم “Promising Young Woman” وراجينا كينغ عن فيلم “One Night in Miami”.
قال بيت هاموند الكاتب في جريدة Deadline: “قدمت النساء في هذا العام أفلامًا قوية… ولكن في النهاية، قد يفوز ديفيد فينشر وآرون سوركين، وهما شابان أبيضان”.

رامي يوسف
ينافس رامي يوسف على جائزة غولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن مسلسله الشهير “ramy”.
رامي يوسف هو أول ممثل مسلم يحصل على جائزة غولدن غلوب، والثالث من أصحاب الأصول المصرية بعد عمر الشريف ورامي مالك.

حفل افتراضي
سيقام حفل توزيع جوائز غولدن غلوب في موقعين لأول مرة في تاريخه، الأول هو مكانه المعتاد أي فندق “بيفرلي هيلز” بكالفورنيا حيث ستقدم الحفل إيمي بولر، وقاعة “رينبو روم” في نيويورك حيث ستقدم الحفل تينا فاي مع عدد من المشاهير مثل مايكل دوغلاس وكاثرين جيتا جونز.
سيتلقى أغلب النجوم الفائزين جوائزهم افتراضيًا في منازلهم.