موصليون يقعون ضحايا النصب.. عقارات اشتروها بأموال سيتم ازالتها دون تعويض

يس عراق: بغداد

حذر مدير بلدية الموصل عبد الستار الحبو المواطنين من شراء الاراضي السكنية  من دون سندات ملكية مصدقة، بينما كشف عن قرب ازالة مبان بدون تعويض.

وقال الحبو في تصريحات صحفية إن “الحكومة المحلية وبلدية الموصل غير مسؤولتين اطلاقا عن شراء اي من الاراضي السكنية التي يتم بيعها من خلال الجمعيات السكنية على سكان مدينة الموصل باعتبارها غير رسمية”.

واضاف ان “التعامل بهذه الاراضي او شراءها من الجمعيات بدون سندات ملكية مصدقة من التسجيل العقاري يعتبر مزورا”،  كاشفا في الوقت ذاته عن وجود “مبان ستتم ازالتها ولن يكون هناك اي تعويض”.

واعلن عن “فتح تحقيق في الاراضي التي بيعت او وزعت لكشف ملفات التلاعب من خلال لجان مختصة تتابع هذا العمل”. كما حذر الحبو اصحاب مكاتب العقار من التعامل مع الجمعيات السكنية او الترويج لبيع أراضيها، لافتا الى وجود “لجنة ستعيد تقييم اسعار اراض تم بيعها خلال الفترة الماضية بأسعار رخيصة اذا تبين ان هناك تلاعبا في اسعارها وتقييمها وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية”.

وكانت هيئة النزاهة الاتحادية كشفت خلال الفترة القليلة الماضية عن عمليات تزوير وتلاعب بالمستندات في دوائر العقار بالمحافظة وعن تجاوزات على أملاك الدولة وتوزيع اراض مخالفة للضوابط.