نائب يطرح “رواية غريبة” حول استهداف وزير المالية لحسن التميمي لأسباب “شخصية”.. ماعلاقة الوزير السابق؟

يس عراق: بغداد

اعتبر عضو كتلة سائرون النائب جواد الموسوي إن وزير المالية علي علاوي يتعامل بشكل شخصي مع وزارة الصحة بهدف عرقلة عملها، مقدما، مبررا غريبا  يقضي بأن علي علاوي يتقصد “إفشال” وزير الصحة الحالي، ليرتفع رصيد الوزير السابق جعفر علاوي.

وقال الموسوي الذي يشغل عضوية لجنة الصحة النيابية وخلية الازمة في تصريحات متلفزة، إن “وزير المالية الحالي علي علاوي يتصرف بطريقة غير مهنية مع وزارة الصحة وأعتقد أن الأمر مرتبط بأسباب شخصية مع وزير الصحة حسن التميمي”.

واوضح “وزير المالية لم يطلق حتى الآن الـ 50 مليار دينار التي اقرها مجلس الوزراء للصحة وطالب وزيرها بتقديم أوراق تشير لأبواب الصرف وتم تقديمها ثم عاد وزير المالية ليستغرب طلب الصحة شراء أجهزة مفراس لأنه حسبما قال استفسر عن الأمر من طبيب صديق وقال له أن المفراس لا علاقة له بفحوصات فيروس كورونا رغم ان المفراس جهاز ضروري للغاية”.

وعبر عن اعتقاده بأن “وزير المالية يصر على وضع عقبات امام وزير الصحة الحالي ليقال إن الوزير السابق جعفر صادق علاوي افضل منه لذلك نعتقد ان الامر فيه اسباب شخصية”.

وأكد العضو عن تحالف سائرون في ذات الوقت ان ” وزير الصحة الحالي حسن التميمي شخص مهني ومشهود له بالكفاءة وكان مديرا عاما لدائرة مدينة الطب، والصحة من حصة سائرون قبل تشكيل الحكومة ونحن خولنا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باختيار شخصية كفوءة وهو من اختار التميمي وليس نحن”، نافيا “قيامه مع نائب آخر من سائرون بفرض التميمي على رئيس الوزراء لتولي وزارة الصحة.