“نخلة جميرا” ضمن أفضل الوجهات العالمية للقفز بالمظلات في 2021

 

اتسع انتشار القفز بالمظلات اليوم، لتغدو من أشهر الرياضات في العام. وأصبح ممارسوها يبحثون عن أجمل الأماكن للتحليق فوقها، والقفز بالمظلة للاستمتاع بالمناظر الخلابة خلال التحليق بالجو.

ويرصد تقرير لمجلة «سي ورلد» أفضل الأماكن لممارسة رياضة القفز بالمظلات الخطرة والشعور بالارتياح مرة أخرى. جاء بالمركز الأول مدينة إنترلاكن في سويسرا التي تتمتع بمشهد خلاب، وتبلغ كلفة القفز بالمظلات هنا أقل بقليل من 500 دولار للشخص الواحد.

وبالمركز الثاني تأتي إمارة دبي، التي تعد منطقة غنية بشكل استثنائي على مدى السنوات الماضية، بسبب تطورها الاقتصادي الكبير، ولن تمنحك الزيارة هنا إمكانية الوصول إلى تجربة القفز بالمظلات الفاخرة فحسب، بل ستتيح لك أيضاً الاستمتاع بالابتكارات في الشرق الأوسط، والمناظر الطبيعية للبحر والصحارى، بالإضافة إلى تدخل الإنسان في ناطحات السحاب الشاهقة والمباني الغريبة، وتزيد كلفة القفز قليلاً على 500 دولار، ويمكن الاستمتاع بهذه الرياضة طوال العام، خاصة من أكتوبر إلى مارس.

وحلّت جزيرة هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث، ويتبع العاملون في تلك الصناعة بهاواي طائرات موفرة للطاقة، ما يقلل من انبعاثات الكربون على الكوكب، وتصل كلفة القفز هنا نحو 140 دولاراً للشخص.

وفي المركز الرابع، حلّت صحراء ناميبيا، ويمكنك الجمع في هذه التجربة مع معسكر خاص رفيع المستوى في الصحراء لمدة ليلة أو ليلتين، من خلال توفير أماكن إقامة. وفي الصباح يمكنك القفز بالمظلات. إنه أفضل وقت للصعود في السماء بأقل من 200 دولار للفرد من مارس إلى ديسمبر، وسوف تطير من ارتفاع 10 آلاف قدم وتهبط في الصحراء.

وحلّت باتايا في تايلاند بالمركز الخامس، وتعد تلك فرصة للجمع بين الإجازة المثالية والذوق الغريب للقفز بالمظلات، فالمنظر عند القفز والتحليق لا يُنسى، ويقع على بعد ساعة بالسيارة جنوباً من بانكوك، لذا يتمكن المسافر من الذهاب لممارسة هوايته مقابل 300 دولار تقريباً، وأفضل وقت للزيارة هو من نوفمبر إلى فبراير.