نداءات من نواب نينوى : نوفل العاكوب مهرب نفط وفاسد.. وتحذيرات من هروبه خارج العراق

يس عراق : الموصل – بغداد :

كشف النائب عن محافظة نينوى حسن علو، الخميس، عن سعيالى تجميد عمل المحافظ نوفلعلى خليفة تورطه بعمليات فساد وتهريب نفط المحافظة.

وقال علو، إن ‘البرلمان سيتوجه الى تجميد عمل المحافظ نوفل  العاكوب بسبب ماحل بالموصل من خراب بعد التحرير واستشراءوتهريب النفط’.

وأضاف أن ‘ممثلي المحافظة يجهلون ابواب صرف الاموال التي وصلت للمحافظة في الموازنات السابقة بسبب الفساد’، مبينا ان ‘ رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي يعلم ما يحصل في الموصل من تجاوزات من دون اخذ اي اجراء’.

وأوضح ان ‘نفط نينوى وخيرات المدينة تسلب امام الجميع والمحافظ هو المسؤول الاول عن تلك الخروقات وهو بالاصل متورط في القضية’.

أعلن النائب أحمد الجبوري، اليوم الاثنين، عن تقديم ملفات فساد خطيرة ضد محافظ نينوى نوفل العاكوب الى هيئة النزاهة ، فيما كشف عن محتوى تقرير لديوان الرقابة المالية بهذا الخصوص.

وقال الجبوري في تغريدة عبر تويتر، إن ‘هيئة النزاهة في بغداد تنظر بمسؤولية عالية في ملفات فساد الحكومة المحلية وتقرير ديوان الرقابة المالية كان واضحاً في تشخيص المخالفات الجسيمة للمحافظ نوفل العاگوب في التجاوز على المال العام وهدره وعدم الاقتناع بالمبالغ وقريباً سيكون خلف القضبان’، 

الى ذلك اعربت لجنة تقصي الحقائق عن محافظة نينوى،  عن استغرابها من الافعال التي يتبعها رئيس الوقف الشيعي بالمحافظة.