نزوح جماعي للعراقيين لقضاء العيد في الخارج.. تزاحم في مطار بغداد وتكدس على منفذ ابراهيم الخليل

يس عراق: بغداد

يحتشد المئات من العراقيين في المطارات في هذه اللحظات ولاسيما مطار بغداد الدولي، استعدادًا للانطلاق إلى وجهاتهم المتعددة في دول العالم لقضاء عطلة عيد الأضحى التي ستستمر لأكثر من اسبوع.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا من داخل مطار بغداد تظهر مئات العراقيين داخل المطار في تزاحم ملفت، قبل ايام من عيد الاضحى وحلول عطلة العيد التي تبدأ يوم الاحد المقبل ولاتنتهي حتى الاحد من الاسبوع الذي يليه.

ووصف مدونون المشاهد في مطار بغداد بأنه “نزوح جماعي للعراقيين لقضاء عطلة العيد الاطول خلال هذه السنة والتي تستمر لعشرة ايام تقريبا”.

https://twitter.com/HamoudiIraqi90/status/1416169075965845506

 

بالمقابل، شهد منفذ ابراهيم الخليل الحدودي مع الجانب التركي تكدس عشرات العراقيين المسافرين والحافلات. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر جلوس عشرات العراقيين عند معبر ابراهيم الخليل بين العراق وتركيا متحدثة عن  اغلاق المعبر.

إلا أن مدير إعلام معبر إبراهيم الخليل مع تركيا كامي كمال، نفى إغلاق المعبر من قبل الجانب التركي أمام المسافرين.
وقال كمال إنه “بسبب زيادة زخم المسافرين نتيجة للعطلة ولقدوم عيد الأضحى فاصبحت الأعداد كبيرة جدا، ما شكل زخما فقط، ولايوجد أي إغلاق”.
وأضاف أنه “يوجد تنسيق بين المعبرين من جهة الإقليم ومن الجانب التركي لتقديم تسهيلات أكبر للمسافرين لتجاوز عملية زخم الأعداد الحاصلة وطوابير الانتظار”.

https://twitter.com/TYUaQKpLdv4zEm6/status/1416136400395804684

 

ويأتي اغلاق المعبر بعد ايام من بدء العراق ولاسيما شركة النقل البري التابعة لوزارة النقل لتسيير رحلات برية الى تركيا عبر الحافلات.

 

 

وفي السياق، تضمن جدول رحلات الخطوط الجوية العراقية لليوم السبت 62 رحلة توزعت بين داخلية وخارجية.

وبلغ عدد الرحلات الداخلية  24 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات الخارجية 38 رحلة.