نسبة الاصابة بكورونا مستمرة بالانخفاض.. لم يتبق سوى 5% لخروج العراق من الموجة الرابعة بسلام

يس عراق: بغداد

مازال التراجع بنسبة الاصابة بفيروس كورونا في العراق مستمر، وذلك بعد قرابة شهر ونصف على دخول العراق للموجة الرابعة.

واظهر الموقف الوبائي المعلن اليوم الاحد تسجيل 1159 اصابة بالفيروس باجراء 12964 فحصًا خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك فأن نسبة الاصابة تبلغ 8% فقط، في حين كانت يوم امس 9%.

وخلال الايام الثلاثة الماضية كانت نسبة الاصابة مستقرة عند 12% في تراجع تدريجي بدأ منذ اكثر من اسبوع بعدما وصل العراق الى ذروة الموجة الرابعة بوصول نسبة الاصابة الى 25%.

وكانت نسبة الاصابة قبل دخول الموجة الرابعة في كانون الثاني الماضي، مستقرة عند 3%، قبل ان ترتفع تدريجيًا الى 25%، الا ان التراجع المستمر والوصول الى نسبة اصابة تبلغ 8% اليوم الاحد، تشير الى انه لم يتبق سوى 5% للعودة الى نسبة اصابة تبلغ 3%، مما يعني انتهاء الموجة الرابعة بالكامل وفي غضون اقل من شهرين.

وبالفعل، أكدت وزارة الصحة ان العراق تجاوز ذروة الموجة الرابعة، حيث تقول عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة، ربى فلاح إن “العراق تجاوز ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، الا ان الموجة لم تنتهِ وخطرها ما زال قائما”.

وأضافت، أن “انخفاض اعداد الاصابات اليومية لا يعني تجاوز الخطورة، ولاسيما ان الفايروس لايزال موجودا”، مستدركة “لا نستبعد حدوث او تسجيل اصابات جديدة وبمستويات مرتفعة”.

من جانبه اكد المتحدث باسم الوزارة سيف البدر أنه “تجاوزنا ذروة الموجة الرابعة، وهذا يختلف عن انحسار الموجة، أي أن المواطن عليه أن لا يقلل من التزاماته الوقائية”