نقابة الصحفيين: تحديد اسماء الملاكات الاعلامية “اجراء غير عملي”

متابعة يس عراق:

أعتبرت نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، قرار تحديد اسماء الملاكات الصحفية والاعلامية في قوائم على نقاط التفتيش اثناء حظر التجوال بـ”الاجراء غير العملي”.

وقالت النقابة في بيان اطلعت عليه “يس عراق”، ان “تحديد اسماء الكوادر الاعلامية ووضع قوائم في السيطرات اجراء غير عملي كونه سيعرقل عمل السيطرات الامنية والجهات المكلفة بأجراءات حظر التجوال فضلاً عن تأخير عمل الكوادر الاعلامية المكلفة بواجبات من قبل مؤسساتهم”.

وأوضح البيان، “تؤكد النقابة ان المهم في هذا الاجراء هو ان يحمل الشخص المكلف بواجب اعلامي والذي يعمل في القنوات التلفزيونية           و الاذاعية و الاخبارية الهوية الصادرة من القناة التي يعمل فيها او تخويل منها او هوية نقابة الصحفيين العراقيين المجددة لعام 2020 وهذا ما تم ابلاغه للجهات المعنية “، مضيفاً، “تحيي النقابة جميع الصحفيين والاعلاميين الذين تواجدوا في موقع الصد الاول مع الملاكات الطبية في بغداد والمحافظات لتغطية اجراءات الوقاية من هذا الوباء الخطير والقيام بحملات توعية وتثقيف للحد من خطورته”.

ودعت النقابة، “الصحفيين غير المكلفين بواجبات اعلامية، عدم الخروج من مساكنهم حفاظاً على سلامتهم وسلامة عوائلهم كما وتدعوهم الى اتخاذ كافة اجراءات الوقاية والحماية من خطر هذا الفيروس”.