تضامناً مع مطالب المحتجين.. نقابتا المعلمين والمحامين تعلنا الإضراب العام

بغداد: يس عراق

اعلنت نقابة المعلمين العراقيين اضراباً عن الدوام الرسمي بعموم البلاد دعما لمطالب المتظاهرين.
وذكر بيان للنقابة تلقت “يس عراق” نسخة منه، ان “اجتماعا لفروع النقابة جرى، ناقشوا فيه التطورات في البلاد من الحركة الاحتجاجية”، مبينا ان ” المجتمعين اعلنوا اضراباً عن الدوام الرسمي في عموم محافظات العراق ولمدة اربعة ايام من اليوم ولغاية يوم الاحد القادم”.
واضاف، “في حال عدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين تم تخويل الهيأة الادارية المركزية لاتخاذ قرارات اشد واوسع لحين تحقيق المطالب”.

المحامون يدخلون على خط الأزمة

إلى ذلك؛ أعنت نقابة المحامين إضرابها عن العمل والترافع أمام جميع المحاكم بكل أنواعها ودرجاتها وبأي صف قانونية، تضامناً مع “مطالب الشعب العراقي” في إنهاء نظام المحاصصة، وبناء دولة القانون والمؤسسات الدستورية، كما جاء في بيان اصدرته اليوم.

وأضاف البيان أن الامتناع عن الترافع سيكون ابتداءً من صباح الأربعاء الموافق لـ30 من تشرين الأول، وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الإثنين الرابع من تشرين الثاني.

وأكدت النقابة استمرار لجانها وفرقها المشكّلة لأغراض الدفاع عن المتظاهرين السلميين الموقوفين والمعتقلين في عملها لحين إطلاق سراحهم، بحسب ما جاء في البيان.

ويشارك في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد قطاعات واسعة من العراقيين، من بينهم مئات الالاف من الطلاب في بغداد ومحافظات اخرى في الجنوب والفرات الاوسط، بالإضافة إلى معلمين ومحامين وفئات أخرى، مطالبين الحكومة بالقضاء على الفساد ومحاكمة المتهمين به، والتخلص من نظام المحاصصة الطائفية والحزبية، وتوفير فرص عمل للشباب العراقي.