نوكيا “تهزم” مارسديس في دعوى قضائية قد تمنعها من بيع سياراتها في ألمانيا.. تعرف على القصة

يس عراق: متابعة

تمكنت شركة نوكيا الفنلندية، من كسب دعوى قضائية ضد شركة ميرسيدس العالمية للسيارات، قد تقضي بمنع بيع سيارات ميرسيدس في المانيا.

وكسبت نوكيا الدعوى في محكمة بمانهايم الالمانية، بعد رفعها دعوى انتهاك الملكية الفكرية ضد مارسيدس، بشأن استخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول في السيارات.

وكانت نوكيا تجني أكثر من مليار يورو من ترخيص براءات الاختراع على تكنولوجيا الهاتف المحمول، ومع ذلك، فإن نموذج ترخيص نوكيا ، الذي يسعى إلى فرض رسوم ترخيص لكل سيارة بدلاً من ترخيص شامل للمكونات المنتجة، سيضمن رسومًا عالية من شركة دايملر.

وقالت جيني لوكندر ، رئيسة شركة Nokia Technologies: “إن اكتشاف اليوم هو تأييد كبير للعمل الهندسي طويل المدى من قبل المبتكرين في نوكيا والمبدأ المهم الذي يقضي بضرورة حصول المبتكرين على مكافأة عادلة”. “نأمل أن تقبل دايملر الآن التزاماتها وتحصل على ترخيص بشروط عادلة.”

 

مع هذا الحكم القضائي، يمكن لنوكيا منع شركة دايملر من بيع سيارات مرسيدس في ألمانيا. ومع ذلك ، فإن هذه الخطوة تتطلب من نوكيا تقديم ضمانات بقيمة 7 مليارات يورو (8.3 مليار دولار). سيكون هذا المبلغ بمثابة هامش للعلامة التجارية لتغطية الأضرار الجسيمة في حالة إلغاء الحكم في الاستئناف.

 

لدى نوكيا قضيتان أخريان معلقتان ضد دايملر في المحاكم الألمانية ، ميونيخ ودوسلدورف. من ناحية أخرى ، رفعت دايملر دعوى لاستبعاد مطالبات براءات الاختراع الخاصة بشركة نوكيا في محكمة منفصلة.