هجوم بطائرات مسيرة يستهدف موقعين لشركة أرامكو النفطية في السعودية

متابعات: يس عراق

تعرض موقعين تابعين لشركة أرامكو السعودية أحدهما أكبر معمل لتكرير النفط في العالم الى هجوم بطائرات مسيرة من قبل الحوثيين مما تسبب باشتعال الحرائق فيه.

وقالت السعودية إنها سيطرت على حرائق الموقعين من دون الإشارة إلى ما إذا كان الإنتاج أو التصدير قد تأثر جراء الهجوم، لكن التلفزيون السعودي قال إن الصادرات مستمرة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن فرق الأمن الصناعي التابعة لأرامكو، والتي كافحت الحريقين بدءا من الساعة الرابعة صباحا (0100 بتوقيت جرينتش)، تمكنت من ”السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما“. ولم يشر المتحدث إلى الجهة مصدر الهجوم لكنه قال إن الجهات المختصة باشرت التحقيق.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن الهجمات أصابت بدقة مصفاتين تابعتين لأرامكو في الموقعين اللذين يبعدان أكثر من ألف كيلومتر من العاصمة اليمنية صنعاء، دون أن يقدم دليلا يثبت هذا.

وقال المتحدث ”نعد النظام السعودي أن عملياتنا القادمة ستتوسع أكثر فأكثر وستكون أشد إيلاما“.

ويأتي الهجوم بطائرات مسيرة على أكبر بلد مصدر للنفط في العالم بينما تستعد شركة أرامكو العملاقة التابعة للدولة لطرح عام أولي لحصة من أسهمها قريبا ربما هذا العام. كما يأتي في أعقاب هجمات عبر الحدود على مرافق نفطية سعودية وعلى ناقلات نفط في مياه الخليج.