هذه الفئات الأكثر تعرضًا للإصابة من فيروس “كورونا”

يس عراق: متابعة

كشفت دراسة طبية حديثة صادرة عن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي سي دي سي)، والتي تناولت أكثر من 44 ألف مصاب بفيروس كورونا في الصين بعد تفشي المرض أن أكثر من 80 ٪ من الحالات كانت خفيفة وقابلة للعلاج وأن أكثر فئة عمرية معرضة للخطر هي كبار السن والمرضى.

وأكدت نتائج الدراسة أنماط العدوى، كما صنفت الإصابات بعد دراسة الحالات، فكانت 80.9٪ من الإصابات خفيفة، و 13.8٪ حادة و 4.7٪ فقط حرجة. واعتبرت الدراسة أن عدد الوفيات منخفض ولكنه يرتفع بين أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا.

تشير الدراسة إلى أن تراجع عدد المصابين يمكن أن يعني “نجاح أسلوب العلاج المتمثل بعزل مدن بأكملها، وبث المعلومات التوعوية عبر قنوات متعددة تساعد على كبح الوباء (على سبيل المثال تشجيع غسل اليدين، ارتداء القناع، والبحث عن الرعاية).

كما عزت الدراسة تراجع الإصابات، بتغيير كيفية تشخيص المصابين بفيروس كورونا والذي بدأ في 13 فبراير/شباط الماضي، واعتماد الحالات التي يتم تشخيصها سريريًا، أي من قبل طبيب ودون الحاجة إلى الفحوصات المخبرية.

وحددت الدراسة أنواع الأمراض التي تعرض المصابين إلى خطر الوفاة، فقد صنفت مرضى القلب والأوعية الدموية في المرتبة الأولى يليه مرض السكري وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وارتفاع ضغط الدم الشرياني.