هل ستقضي حرارة الصيف على فيروس كورونا؟ الصحة العالمية تُجيب

يس عراق: بغداد

أكدت منظمة الصحة العالمية أن تعرض الإنسان لأشعة الشمس أو لدرجات الحرارة التى تكون أعلى من 25 درجة مئوية لن يمنع فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وكان العديد من الخبراء قد أعربوا عن تفاؤلهم ببدء فصل الصيف في مكافحة جائحة الفيروس التاجي، إلا أن المنظمة العالمية أشارت إلى أن ارتفاع درجة الحرارة لن ينهي الفيروس المستجد.

وأضافت المنظمة – في بيان لها – أن الطريقة الوحيدة للأمان هي ضمان النظافة، متابعة: “الدول ذات الطقس الحار أبلغت أيضا عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.. لذلك، لحماية نفسك، تأكد من تنظيف يديك بشكل متكرر وشامل وتجنب لمس عينيك وفمك وأنفك.

كما أوضحت المنظمة أن استخدام الميثانول أو الإيثانول أو المبيض لن يمنع أو يعالج فيروس “كورونا”، وقد يكون شديد الخطورة، حيث تم استخدامه في منتجات التنظيف لقتل الفيروس على الأسطح.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، واصل دعم فكرة الصحة النفسية، وحث المواطنين الملازمين لمنازلهم، للتواصل مع أحبائهم، ليبقوا معنوياتهم مرتفعة.

وقال تيدروس أدهانوم فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :” مؤسسة الأمم المتحدة للهجرة، تدعم تحدى ابقى سالما وصحيا فى المنزل، وضع ابتسامة على وجهى، هذا التحدى يظهر أن البقاء على اتصال مع أقرب الأشخاص يمكنك من رفع المعنويات ومساعدتنا جميعًا في تجاوز هذه الأوقات الصعبة، معًا ضد كوفيد 19″.

وفى سياق آخر أشاد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بتعاون كثير من الدول مع بعضها البعض فى مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، متغاضين عن الخلافات السياسية فى الوقت الراهن، خاصة أنه لا مكان للخلافات والنزاعات فى ظل تهديد خطير لحياة البشر، حيث شهدت الفترة الماضية تعاون عدد من الدول لمواجهة الفيروس التاجى رغم النزاعات والخلافات المعروفة بينها.