هيئة الاتصالات “تبشر” بتحسين الانترنت وخفض اسعاره وتتحرك لمنع “الاحتكار” من جهة معينة.. هل تقصد الوزارة؟

يس عراق: بغداد

أكد رئيس مجلس الأمناء في هيئة الإعلام والاتصالات اشرف الدهان، الإثنين، اتخاذ إجراءات قانونية بحق الفضائيات المخالفة للتعليمات، فيما تحدث عن عمل الهيئة على عدم بقاء الاتصالات محتكرة من قبل جهة معينة.

 

وقال الدهان في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إن “هيئة الإعلام والاتصالات اتخذت إجراءات بحق القنوات المخالفة بموجب لوائح السلوك المهني والإعلامي المعتمدة”، مؤكدا “التنسيق مع القنوات المعنية بضرورة  الالتزام ومنع تكرار الخروقات في أعمالها الفنية”.

 

وأضاف، أن “هناك آلية لمنح تراخيص البث، تتم إعادة النظر بها بأوقات زمنية بما يتناسب مع الواقع الذي تعيشه البلاد بعد عام 2003″، موضحاً أن “الهيئة لديها خطط مستقبليةُ جديدة بأن يكون قطاع الاتصالات حيويا أكثر مما هو الآن في رفد الاقتصاد العراقي بالعوائد المالية”.

 

وبين، أن “الهيئة تعمل على عدم بقاء الاتصالات محتكرة من قبل جهة معينة وهذا الأمر سينعكس إيجابيا على جودة الخدمة وأسعار الإنترنت”، مؤكداً أن “مشكلة العراق الآن هي أسعار الإنترنت ومستوى الخدمة المقدمة”.

 

وأشار الى أن “هيئة الإعلام والاتصالات لديها خطوات للعام الحالي تحد من ضعف خدمة الإنترنت من خلال طرح تراخيص جديدة ما سيكون له انعكاسات كبيرة على تحسن خدمة الإنترنت”.

 

وتشهد الهيئة خلافات واسعة مع وزارة الاتصالات وتضارب القوانين والصلاحيات بينهما لسنوات طويلة مما يؤثر على عمل الشركات المجهزة للانترنت.