الصحة العراقية تنفي تسجيل حالة جديدة بفايروس ’’كورونا’’

يس عراق: بغداد

نفت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، تسجيل أي إصابة جديدة بفايروس ’’كورونا’’، نافية بالوقت ذاته الاخبار التي تتحدث عن تسجيل إصابات جديدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان تلقته “يس عراق”، إن “الصحة لم تسجل اليوم الجمعة أي حالة بالإصابة بفايروس كورونا في عموم العراق، واي حديث بهذا الشأن لا صحة له”.

واضاف أن “الكثير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت اخبار حول اصابة احد المواطنين بفايروس كورونا، وهنا نؤكد عدم  وجود أي حالة لغاية هذه اللحظة”.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، إلى نشر ثقافة الوقاية من فايروس كورونا، فيما أكدت اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لعزل المصابين بالفايروس.

وقال الناطق باسم الوزارة، سيف البدر، في تسجيل صوتي، اطلقه لعدد من وسائل الإعلام، إن “العراق شخص 6 حالات من الاصابة بفايروس كورونا، كان اولها لعائلة من كركوك، فيما تم تشخيص حالتين يوم أمس واحدة في بغداد صباحا، وحالة اخرى في المساء تم تشخيصها والاعلان عنها في كركوك”.

واضاف البدر أن “وزارة الصحة والمؤسسات المعنية اتخذت كافة الاجراءات اللازمة بحق المصابين، والمشتبه بهم، من خلال وضعهم في الحجر الصحي واماكن العزل، ومتابعة حالتهم الصحية”.

واوصى الناطق باسم الصحة بـ”نقل رسائل التوعية للوقاية من انتقال هذا الفايروس والحد منه”.