وزارة الصناعة “تنجح” بتسويق زيوتها إلى التجارة بعد دعوة سابقة عبر “فيسبوك”

يس عراق: بغداد

أعلنـت وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن قرار المجلس الوزاري للاقتصاد والخاص بشراء مادة زيت الطعام من المصانع المحليـة.

 

وقالت الوزارة، في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إن “المجلس الوزاري للاقتصاد أصدر خلال جلسته المنعقدة بتاريخ السابع من شهر أيلول الماضي قراراً ينص بأن على وزارة التجارة الإلتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( ١٦١ ) لسنة ٢٠١٧ فيما يتعلق بالتعاقد مع الشركة العامة للمنتوجات الغذائية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لشراء مادة زيت الطعـام “.

 

وأشـارت إلى “إنتاج الشركة المذكورة من زيت الطعام علامة ( البنـت ) والذي يتم إنتاجه في مصنع إنتاج وتعبئة زيت الطعام ضمن مصانع الإمام علي الهادي (عليـه السلام ) في محافظة ميسان حيث يعد من المصانع الجديدة والمتطورة ويعمل بطريقة أوتوماتيكية وفق أحدث التقنيات العالمية في كل مراحل الإنتاج بدءاً من صناعة العبوة وصولاً إلى إنتاج وتعبئة الزيت “.

 

وأكدت الصناعة على أن “الزيت المنتج نباتي نقي بنسبة (١٠٠% ) خال من الكوليسترول ومطابق للمواصفات العراقية والعالمية وبحجم (١) لتر للعبوة وقد صنع خصيصاً لوزارة التجارة لغرض توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينيـة”.

 

دعوة شراء عبر فيسبوك

وكانت وزارة الصناعة قد قدمت وعبر الشركة العامة للمنتوجات الغذائية دعوة لوزارة التجارة لشراء أكثر من 3 الاف طن جاهزة للتسويق من زيت الطعام لاغراض البطاقة التموينية.

وقالت الشركة إنها انتجت “زيت الطعام السائل علامة ( البنت ) بطاقات عالية ومواصفات عالمية”، داعية وزارة التجارة لـ”شراء أكثر من ( ٣ ) آلاف طن جاهزة للتسويق لأغراض البطاقة التموينيـة “.

وأوضـح مدير مصانع الإمام علي الهادي في تصريح للمكتب الإعلامي في الوزارة بأن “للشركة مصنعاً متكاملاً ضمن مصانع الإمام علي الهادي ( ع ) في محافظة ميسان لإنتاج وتعبئة زيت الطعام أنشئ وفق عقد مشاركة مع مجموعة شركات عراقية وروسية وبلغارية ويعمل بطريقة أوتوماتيكية وفق أحدث التقنيات العالمية في كل مراحل الإنتاج بدءاً من صناعة العبوة وصولاً إلى إنتاج وتعبئة الزيت”.

واضاف أن “مصنع إنتاج وتعبئة زيت الطعام يحتوي على خطوط حديثة من مناشئ إيطالية وبلغارية وأوكرانية لتصنيع العبوة بطاقة ( ١٢ ) ألف عبوة / ساعة وتصفية الزيت بطاقة ( ١٥٠ ) طن/ يوم وتعبئة الزيت بطاقة ( ٢٧٠ ) طن/ يوم ، موضحاً بأن زيت الطعام المنتج نباتي نقي بنسبة ( ١٠٠% ) خالي من الكوليسترول ومطابق للمواصفات العراقية والعالمية وبحجم ( ١ ) لتر للعبـوة “.

وأفصـح إسماعيل عن إنتاج “أكثر من ( ٣ ) آلاف طن من زيت الطعام جاهزة للتسويق لأغراض البطاقة التموينية كون المنتج صنع خصيصاً لوزارة التجارة لغرض توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية ، معلناً في ذات الوقت عن طرح المنتج في مراكز البيع المباشر التابعة للشركة بسعر ( ١٢٥٠ ) دينار للعبوة الواحـدة “.

 

شاهد ايضا:

وزارة عراقية تقدم دعوة لوزارة أخرى “عبر فيسبوك” لشراء منتجاتها: 3 الاف طن جاهزة.. وسعر القطعة 1250 دينار