وزير الداخلية يعلن “قرارات مهمة” بشأن المجالس التحقيقية

متابعة يس عراق:

أعلن وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم الخميس، عن حزمة قرارات بشأن المجالس واللجان التحقيقية الصادرة بحق الضباط والمنتسبين والموظفين.

وقال الياسري، بحسب بيان أطلعت عليه “يس عراق”، انه “استناداً للصلاحيات المخولة لنا ولمقتضيات المصلحة العامة وتثميناً لجهود ضباط ومنتسبي قوى الأمن الداخلي في الحفاظ على أرواح الناس والممتلكات العامة والخاصة في مواجهة جائحة فايروس (كورونا)، قررنا الغاء قرارات المجالس واللجان التحقيقية الصادرة بحق ضباط ومنتسبي قوى الأمن الداخلي والموظفين المدنيين في الوزارة”.

وأضاف البيان، إن “القرار يشمل قرارات المجالس التحقيقية الخاصة بالغياب المرتكبة قبل تاريخ صدوره على أن يتم تأشير التحاق المشمولين خلال مدة ثلاثون يوماً من تاريخ صدور الأمر وبعكسه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية”، موضحاً ان “من حق المتضرر المطالبة بحقوقه الشخصية، أو المطالبة بالتعويض عن الضرر الشخصي الذي أصابه أمام المحاكم أو السلطات المختصة وفق القانون”.

واستثنى القرار، بحسب الوزير “المجالس واللجان التحقيقية جرائم الارهاب والجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي والخارجي وجرائم الجنايات والمخدرات وجرائم الأضرار العمدي في المال العام وجرائم الأضرار والتخريب والتحريض والجرائم المخلة بالشرف”.