وزير الصحة يكشف سبب استبعاده حنان الفتلاوي من خلية الأزمة وأسباب استبعاده من البقاء بالمنصب

يس عراق: بغداد
كشف وزير الصحة جعفر علاوي، سبب استبعاده حنان الفتلاوي من اللجنة 55 (خلية الأزمة) المختصة بمواجهة كورونا، فيما تحدث عن أسباب قللت حظوظه في البقاء بالمنصب.

وقال علاوي في تصريحات متلفزة رصدتها “يس عراق”، إنه “طلبنا استبعاد حنان الفتلاوي من لجنة الأمر الديواني 55 لأنها لم تنسجم مع اعضاء اللجنة وعملنا كان يتطلب الانسجام لان وضع البلد كان دقيقاً جداً”.

وبشأن التسريبات التي تحدثت عن ترشحه للبقاء بمنصبه في الحكومة الجديدة وسبب استبعاده فيما بعد ان قال علاوي إن “هناك معركة سياسية على وزارة الصحة، السيد المكلف مصطفى الكاظمي أبلغني بداية برغبته بأن ابقى وزيرا الصحة ثم قال انه قد لا يختارني، وربما هناك جهات سياسية تريد استبعادي بسبب بعض القرارات المتخذة”.
واشار علاوي إلى ضغوطات سياسية رافقت عمله، واعتراضات على قرارات اصدرها قد تكون وراء ابعاده من منصبه، من بينها قرار لجنة الامر الوزاري 55 باغلاق الحدود مع ايران وإيقاف الرحلات الجوية معها مبينا ان “هذا القرار ووجه باعتراضات سياسية شديدة رأت ان بالإمكان تأجيله او الغاؤه”.
وبين ان القرار ” اتخذ في وقت شهدت فيه ايران تفشياً لوباء كورونا وتسجيل معدل إصابات عال وكان مصيرياً “.

وتابع انه ” اصدر أوامر أخرى حظيت باعتراضات سياسية وتعلقت بتغيير مدراء عامين ومسؤولين ثبت تلكؤهم بعملهم ما اثار امتعاض قوى سياسية “.