وزير الكهرباء: ضمان استمرارية عمل منظومة الكهرباء الوطنية مقرون بتحقيق جباية استهلاكها

بغداد: عراق

أكد السيد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، بأن ضمان استمرارية عمل منظومة الكهرباء الوطنية، واستمرار تجهيز المواطنين بساعات متواصلة، مقرون بتحقيق الجبايات عن استهلاك الطاقة الكهربائية.

جاء ذلك خلال اجتماع سيادته، يوم الاحد الموافق ٢٨ /٤/ ٢٠١٩، بالملاك المتقدم للوزارة، فضلاً عن مديري الشركات العامة لتوزيع الطاقة الكهربائية في عموم البلاد، بحضور السيد وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع المهندس نافع عبد السادة.

وشدد سيادته، ان مبالغ جباية استهلاك الطاقة تنعكس كصيانات للمنظومة الكهربائية، مايضمن استمرارية عملها وليس بالامكان ان تبوب لمنافذ اخرى.

واوضح الوزير الخطيب، بأن هناك تدني كبير في ايرادات جباية استهلاك الطاقة الكهربائية، مايتطلب من جميع مسؤلي قطاع توزيع الطاقة تحمل التلكؤات التي حدثت وستحدث في هذا المجال، ما يحتم علينا متابعة هذا الملف من خلال مديري التوزيع، الى جانب تقديم جداول وبيانات احصائية عن توقعات مستويات تعظيم الجباية في الفترات المقبلة ليكون قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد قطاعاً منتجاً.

وتم في الاجتماع مراجعة سياقات العمل والاداء في هذا الجانب، للوصول الى اليات عمل جديدة لتحقيق الهدف من عمل قطاعات الوزارة، والتحاور للوصول الى افضل الطرق لزيادة ايرادات الجباية.
يذكر ان اجور استهلاك الطاقة الكهربائية مدعومة من الحكومة وبنسبة تصل الى (٩٤٪؜)..