وزير المالية فؤاد حسين يلتقي بالزرفي ويناقشان “التعامل مع أقليم كردستان”

متابعة يس عراق:

أعلن وزير المالية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، عن لقائه برئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.

وقال حسين في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر وتابعتها “يس عراق”، “تشرفت بإستقبال الأخ عدنان الزرقي، الرئيس الوزراء المكلف، ولقد دار النقاش حول برنامجه الحكومي المقترح ورؤيته للوضع السياسي العام والى كيفية معالجة المسائل العالقه بين الحكومه الاتحاديه وحكومة الأقليم”.

واضاف نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في الحكومة المستقيلة، ان اللقاء “تناول المواضيع الاقليمية والدولية وكيفية مواجهة الأزمات حيث أخذت حيزاً رئيساً من الحوار، متمنياً للأخ عدنان الموفقيه في جهوده لتشكيل الحكومة القادمة”.

وذكر بيان لمكتب حسين أطلعت عليه “يس عراق”، ان اللقاء “تناول مواضيع مختلفه، حيث استعرض السيد المكلف برنامج حكومته المستقبلي وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه العراق”.
وتم التطرق، بحسب البيان، “الى الوضع السياسي الداخلي وموقف الأحزاب السياسية من مسألة التكليف، وفي هذا السياق أتفق الطرفان على ضرورة توحيد الموقف ورص الصفوف من اجل عبور هذه المرحلة الحرجة والحساسة في تأريخ العراق”.
وتابع البيان “وكان دراسة الوضع الإقليمي وتأثير الأبعاد الدولية على الواقع السياسي في العراق جزءً مهما من محاور النقاش، حيث طرح السيد المكلف رؤيته في كيفية التعامل مع أقليم كردستان، والسبل الكفيلة بحل المسائل العالقة بين الحكومه الاتحادية وحكومة الاقليم”.
وأوضح البيان ايضاً، “تم التطرق الى الوضع الاقتصادي العام وتأثير إنخفاض أسعار النفط على مجمل الوضع المالي والخطط المستقبلية لإدارة الازمة التي تمر بها البلاد وهي جزء من الازمه في المنطقه والعالم”.
وختم بيان مكتب نائب رئيس الوزراء، ان حسين “شكر السيد عدنان الزرفي رئيس الوزراء المكلف على هذه الزيارة وتمنى له النجاح في تعامله مع مختلف مراحل تشكيل الحكومه، ووعده بنقل رؤيته الى القيادة السياسية في كوردستان والى ممثلي الأحزاب الكردستانيه في الاقليم”.