وصول طائرتين عسكريتين من روسيا إلى ايطاليا لمواجهة كورونا

يس عراق: متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن طائرة عسكرية روسية ثانية، تقل على متنها أخصائيين ومعدات مطلوبة لمكافحة فيروس كورونا وصلت إلى إيطاليا.

وقالت الوزارة في بيان، “وصلت طائرة النقل العسكرية الثانية “إيل 76″ التابعة لقوات الفضاء الروسية مع مجموعة من المتخصصين العسكريين الروس ومعدات للتشخيص والتطهير، إلى قاعدة براتيكا دي ماري الجوية في إيطاليا”.

وانت أول طائرة شحن عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الروسية أقلعت من موسكو، امس الاحد، محملة بخبراء ومعدات إلى إيطاليا لتقديم المساعدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، إرسال سرب طائرات نقل عسكرية، مجهزة بمعدات ومتخصصين في مجال الفيروسات إلى إيطاليا، بهدف تقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

وجاء في بيان الوزارة “إن مجموعة من حوالي 100 شخص جاهزة للمغادرة، تضم فريق من كبار المتخصصين في مجال علم الفيروسات وعلم الأوبئة من وزارة الدفاع الروسية، الذين لديهم خبرة دولية كبيرة في مكافحتها، إلى جانب المعدات الحديثة لتشخيص وتنفيذ إجراءات التطهير”.
وأضافت الوزارة أن حوالي 9 طائرات شحن عسكرية من طراز “إيل 76” جاهزة للإقلاع من مطار تشكالوفسكي بضواحي العاصمة موسكو.

وستحمل الطائرات ثمانية فرق طبية وتمريضية بالإضافة إلى المعدات والأدوات الطبية اللازمة والسيارات وأدوات التعقيم والتطهير مع المتخصصين للمساهمة في احتواء فيروس كورونا المستجد في إيطاليا.

وقال الكرملين في بيان سابق إن “بوتين تحدث هاتفيا إلى رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، وتناولا الموقف بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد والإجراءات المتبعة للحد من انتشاره”.