وكيل السيستاني يرد بشأن انفكاك “ألوية العتبات”:ندعو لمن يتهمنا بالمغفرة!

متابعة يس عراق:

نشر حساب عراقي على تويتر، اليوم الاربعاء، رد وكيل المرجع الديني علي السيستاني على مزاعم جديدة بشأن خروج “حشد المرجعية” من إدارة هيئة الحشد الشعبي.

ورد أحمد الصافي، وكيل السيستاني على سؤال وجهه له أحد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الاتهامات التي نسبت له عقب انفكاك ألوية العتبات من هيئة الحشد الشعبي.

وذكر حساب إيليا إمامي على مواقع التواصل الاجتماعي في منشور له، تابعته “يس عراق”: “استطعت أخيراً أن أحصل على بعض التوضيحات، وكان السؤال متعلقاً بالإساءة المتعمدة التي صدرت من بعض الألسن في مسألة ارتباط ألوية العتبات وإيكالها التهم بلا أي وازع شرعي أو أخلاقي”.

ونشر الحساب رد الصافي: “قال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم و لا تقفُ ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤلا”.

واضاف بالقول، “أعتقد أن بعض من ذكرتم قد تنقصهم المعلومة الدقيقة عن مجريات الامور وهذا مما يؤسف له إذ كان ينبغي عليهم أن يتحروا عن المعلومة من مصدرها ونحن أبوابنا مفتوحة للجميع لا أن يعتمد البعض على تخيلات تحليلية تمليها عليه مواقف متشنجة”.

 

وتابع الصافي في رده، “للموضوع أوليات لمن أراد ان يفهم الواقع، وبعض الإخوة الأعزاء ممن ذكرت قد شط بهم القلم الى أمور قد تطيل الوقوف بين يدي الله تعالى، لأنها مبنية على ظنون لاتسمن ولاتغني بقدر ماهي مشوهة للحقيقة، ونحن في شهر كريم لايسعنا إلا أن ندعو لهم بالمغفرة ومعرفة الحقيقة رحم الله شهدائنا وأسبغ عليهم شأبيب الرحمة والرضوان”.