يس عراق تنشر جانبا من مفاوضات المتظاهرين مع رئاسة البرلمان

يس عراق :

نقل مراسل ” يس عراق ” في البرلمان العراقي عن عدد من النواب الذين شاركوا في اجتماع ممثلي التظاهرات مع رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي برفقة نواب اخرين “ان الاجتماع كان ايجابيا وتم الاتفاق اوليا على مجموعة من النقاط “.

وقال نواب “ان الاجتماع استمر وقتا طةيلا وان المتظاهرين كانوا يتفاعلون بشكل جيد مع مبادرة رئيس البرلمان  الذي بدا قريبا منهم و يتفهمهم ” بالرغم من معرفتهم ان الامر يتعلق بازمة الادارة الحكومية اولا .

نص ورقة المطالب :

بناء على الدعوة التي اطلقها السيد رئيس مجلس النواب المحترم للقاء المتظاهرين كان لنا اليوم حضور الى مبنى مجلس النواب ولقاء ممثلي المتظاهرين ورؤساء الاتحادات والنقابات المختلفة، حيث تم الاتفاق على مايلي:

1- تحصيص راتب شهري لكل عائلة ولما يقارب الـ 1,250,000 عائلة وهي العوائل المسجلة رسميا على انها لاتمتلك اي دخل شهري وهذا العدد قابل للزيادة حسب الاحصائيات والتحديث المستمر.
2- تعديل رواتب المتقاعدين ووضع سلم رواتب ينصف جميع المتقاعدين دون تمايز.
3- انشاء صندوق دعم الطلبة على ان يكون تمويل هذا الصندوق من الاستقطاعات التي سوف تجمع من رواتب الدرجات الخاصة واشراك الطلبة في برامج تطوير وتهيئة مشاريع لخلق الدخل.
4- فتح باب التطوع باسرع وقت للشباب على ملاكات الجيش والشرطة.
5- يعاد مفصولي الجيش والشرطة قبل نهاية العام الحالي.
6- توقف عملية رفع التجاوزات ولن يكون هنالك رفع لاي تجاوز دون توفير البديل اولا
7- انشاء 100 الف وحدة سكنية توزع على عموم محافظات العراق ويتم تخصيص المبلغ ضمن موازنة عام 2020
8- توزيع اراضي للشهداء والمصابين جراء الاحداث الاخيرة وتعويض ذويهم.
9- تعيين جزء من المحاضرين هذا العام حسب حركة الملاك على ان يتم اما تعيين المتبقي او تحويلهم الى عقود في العام القادم وهذا تعهد شخصي من قبل رئيس مجلس النواب.
10- بالنسبة للخريجين سوف يتم تفعيل مجلس الخدمة الاتحادي ويكون التعيين على القطاعين العام والخاص على ان يشمل موظف القطاع الخاص بالراتب التقاعدي.
11- سوف يكون هناك اجتماع لرؤوساء الكتل قريبا لحل او تجميد عمل مجالس المحافظات على ان يشرف النواب مباشرة على عمل المحافظين.
12- سوف يكون هناك تجميد لعمل مجالس الاقضية والنواحي بحلول الاول من اذار من العام 2020.
13- الايعاز فورا لكل الجهات الامنية بايقاف اعمال العنف ضد المتظاهرين واطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين فورا دون تاخير.