يونيسيف: أكثر من من 100 ألف طفل وعائلاتهم في ميسان بحاجة لمساعدات عاجلة

يس عراق : متابعات

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في العراق، حاجة أكثر من 100 ألف طفل وعائلاتهم لمساعدات عاجلة في محافظة ميسان.

وقالت المنظمة في بيان، إن “الأمطار الغزيرة في العراق وإيران تسببت بحدوث فيضانات خلفت أكثر من 100 ألف طفل وعائلاتهم دون الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي في محافظة ميسان، كما أدت الى نزوح 20 الف شخص آخرين، بمن فيهم الأطفال”.

وأضافت أن “السكان في المجتمعات المتضررة اضطروا لاستخدام مياه الفيضانات لتلبية احتياجاتهم الأساسية مما يزيد من تعرضهم الى مخاطر صحية كبيرة”.

وأكدت ممثلة اليونيسيف في العراق، حميدة لاسيكو، أن “المنظمة تعمل على مدار الساعة لتوفير مياه الشرب المأمونة وخدمات الصرف الصحي والمرافق الجاهزة ومستلزمات النظافة الصحية الى الاطفال وعائلاتهم”، مشيرة إلى “تعاون المنظمة مع المجتمعات المحلية للتوعية حول النظافة العامة والصرف الصحي السليم، وعمل كل ما في وسعها لمنع تفشي الأمراض”.

وأضافت لاسيكو، أن “المدارس أيضا تأثرت بالفيضانات، خاصة في نواحي الميمونة والعمارة والسلام وعلي الغربي”، مبينة أنه “كجزء من استجابتها الإنسانية في حالات الطوارئ، ستوفر اليونيسيف الصفوف المدرسية الجاهزة، والحمامات، وخزانات المياه، كما ستقوم بتمويل بناء السدود الطينية حول عدد من المدارس الحالية من أجل عزلها عن مياه الفيضانات”.