“يويفا”: هذه خطتنا لحساب الفرق المتأهلة لدوري ابطال أوربا

The UEFA Champions League cup is pictured prior to the ceremony for the quarter-final draw of the quarter-final draw for the UEFA Champions League football tournament at the UEFA headquarters in Nyon on December 17, 2017. / AFP PHOTO / Fabrice COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

متابعة يس عراق:

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم السبت، ان الأندية التي أُلغيت بطولاتها هذا الموسم بسبب تفشي كورونا، لن تتأهل مباشرة للمراحل الأولية من المسابقات الأوروبية.

واضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأن الأندية التي ألغيت مواسمها، يجب أن تكون مستعدة للمشاركة في الجولات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، حيث تقول الهيئة المنظمة لكرة القدم في أوروبا إنها لا تسعى إلى تعديل متطلبات دخولها.

وذكر بيان ليويفا، انه “فيما يتعلق بالطريقة التي تم بها التعامل مع بعض الاقتباسات في مقابلة مع بي إن سبورتس، يرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في توضيح أن رئيس الاتحاد ألكسندر سيفيرين قال إن الأندية من الدوريات التي انتهت ستظل بحاجة إلى الاستعداد للتأهل، وأن جولات الموسم المقبل ستكون وفقاً لقائمة الوصول الحالية”، مشيراً الى ان الاخير “لم يذكر أو يلمح إلى أي تغيير في قائمة الوصول إلى مسابقات الأندية بالاتحاد الأوروبي”.

وأصبحت بطولة الدوري الالماني الممتاز البوندسليغا، أول دوري أوروبي رئيس يبدأ في نهاية هذا الأسبوع، ولكن لا يزال هناك العديد من المسابقات، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، بلا موعد محدد للعودة.

وقال رئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم ألكساندر سيفيرين سيفيرين، ان “المهم بالنسبة لنا هو معرفة من هو البطل والثاني والثالث والرابع”.

وتابع بالقول، “رأيي الشخصي هو أن إلغاء الموسم مبكر جداً، هذا ليس شيئاً مثالياً لأن الأشياء يمكن أن تتحسن كثيراً ويمكن للجميع اللعب باستثناء بعض البطولات”.

واستدرك بالقول، “لكن إذا كان قرار الحكومة، فما الذي يمكن أن تفعله الأندية أو الدوري؟ لا يمكنها فعل أي شيء، لكن بالنسبة لي كان القرار سابقاً لأوانه، لكن هذا لا يؤثر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لذا فهو قرارهم”.