129 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ثلاث محافظات عراقية

يس عراق: بغداد

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، اليوم الأحد، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة أربيل.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب تلقته “يس عراق” أن “13 اصابة بفيروس كورونا تم تسجيلها اليوم في محافظة أربيل”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر طبي من محافظة ذي قار، بتسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

النجف

أعلن محافظ النجف، لؤي الياسري، اليوم الأحد، تسجيل 3 وفيات و47 إصابة بكورونا، فيما حذر من امتلاء المستشفيات.

وقال الياسري، في مؤتمر صحفي، إن “الارقام في البلاد غير مسبوقة، وكبيرة، سجلنا اليوم 47 اصابة و3 وفيات”، مضيفا أن العدد الكلي في المحافظة “بلغ  478 اصابة، و353 شفاء، و8 وفيات، والرقود 135 شخصا”.

وحذر: “اذا ظلت الأرقام على هذا المنوال، فالمستشفيات غير كافية”، مؤكدا على “الالتزام، عبر ارتداء الكمامات والكفوف (القفازات).

واشار الى أن “خلية الازمة، اتخذت عدة قرارات من بينها تعطيل الدوام لمدة اسبوع، وفرض حظر التجوال الجزئي، والتوجه الى الحظر التام اذا تطور الوضع”.

واضاف: “ممنوع منعا باتا خروج مواطني النجف الى المحافظات وعودتهم، والتنقل بين المركز والاقضية والنواحي، واقامة الحفلات والمناسبات”.

واردف: “توجيه اصحاب الجنائز من المحافظات، بمرافقة الجنازة 7 اشخاص فقط، لافتا الى أنه “يمنع منعا باتا اجراء أي عملية جراحية لمواطني المحافظات الاخرى، في النجف، وسنفرض غرامات كبيرة  على هذا الامر”.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في عموم البلاد، و33 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس التاجي.

وبلغ مجموع الإصابات 11098، ومجموع حالات الشفاء: 4904، والراقدين الكلي: 5876، والراقدين في العناية المركزة: 60، ومجموع الوفيات:  318.