بحضور كبار المسؤولين في العراق.. البارزاني يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للاقليم

 

اربيل: يس عراق

شرع برلمان اقليم كردستان ،اليوم الاثنين، بعقد الجلسة المخصصة لإداء اليمين الدستورية لرئيس الاقليم نجيرفان البارزاني.

وافتتحت الجلسة رئيس البرلمان فالا فريد في قاعة “سعد عبد الله” بالتحية للحضور الكبير لأداء اليمين، وبحضور شخصيات رفيعة على رأسها رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اضافة الى رئيس الحزب الديمقراطي مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية السابق فؤاد معصوم، ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم.

الى ذلك قال رئيس الجمهورية برهم صالح، “انها لمناسبة تاريخية مهمة ان نجتمع هنا في اربيل عاصمة اقليم كردستان للمشاركة في مراسم تنصيب الاخ العزيز نيجيرفان بازاني كرئيس للاقليم”.

واضاف “نشيد بدور مسعود بارزاني الرئيس الاول بما قدمه من خدمات الى شعب الاقليم التي قدمها في المدة التي كان فيها رئيسا وهو لا يحتاج الى تعريف فهو مناضل منذ 50 عاما في صفوف قوات البيشمركة”.

وتابع صالح ان “المكانة الكبيرة لمسعود بارزاني ليست بالمناصب وننتظر منه ان يداوي جراحتنا وان يعيد ترتيب البيت الكردي”.

واردف بالقول “نتمنى من اخينا نيجيرفان صاحب التجربة الطويلة في رئاسة حكومة الاقليم والعلاقات المتشعبة الدولية ونتوسم به كل الخير في تعزيز العلاقات بين الاقليم وبغداد”.

من جانبه قال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في كلمة القاها ايضاً خلال الحفل، ان “البرلمان سيعمل على حل وصفه بالسريع للمشاكل العالقة بين بغداد والاقليم”.

واضاف قائلاً “نحن امام مرحلة جديدة لحل المشاكل العالقة، وانا متأكد انا الرئيس نيجيرفان بارزاني سيكون له الدور البارز بذلك”، مستدركاً بالقول “ندعم على حل المشاكل بشكل سريع، كما ندعم فترة رئاسة بارزاني لاقليم كردستان وللحكومة الجديدة التي ولدت عبر نظام ديمقراطي يجعلنا امام مستقبل مهم بخاصة للجيل الجديد من العراقيين وابناء كردستان”.