16 إصابة بكورونا من عائلة واحدة في الكرخ ببغداد ومسؤول بالصحة يتوقع ارتفاع العدد

يس عراق: بغداد

قال مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب الحجامي، اليوم الثلاثاء، إن محلة واحدة في منطقة حي الفرات، غربي بغداد، سجلت 16 إصابة بكورونا، بينها 14 إصابة خلال يومين فقط.

وذكر الحجامي في شريط مصور نشره عبر صفحته على الـ “فيس بوك”، إن “16 حالة إصابة تم تسجيلها بمحلة 893 في منطقة حي الفرات في جانب الكرخ ببغداد”، مشيراً الى أن “14 حالة مصابة بفيروس كورونا سجلت خلال يومين فقط، وجميع المصابين هم أقارب، والعدد في ازدياد”.

 

وأشار الى أن “الالتزام غير جيد في المنطقة، حيث أن الأطفال يلعبون بشوارع الأزقة التي وجدت فيها حالات الإصابة، والآباء غير مكترثين للأمر”، متوقعاً “ازدياد حالات الإصابة في هذه المنطقة”.

وأضاف، “لدينا فرق قامت بمسح في المنطقة ومستمرة بعمليات المسح لكشف المصابين، وأن مركز الفرات أيضاً يحتوي على فرقة خاصة بالكشف عن المصابين بالفيروس”، مشيراً الى أن “الناس ترد الى المركز لغرض الفحص ونهيب بجميع المواطنين الى مراجعة المركز او الذهاب الى الفرق الجوالة، لكشف المصابين بالفيروس”.

وتابع قائلاً: “نتمنى من جميع المواطنين الحذر الشديد، ويبدو أن هناك حالات لم تسجل لحد الان، ولكن فرقنا ستقوم بتشخصيها جميعا”، مشدداً “على الحذر والإجراءات الوقائية من هذا المرض”.

وكانت دائرة صحة الكرخ، قد وجهت، أمس الاثنين، نداءً لاهالي حي الفرات في بغداد بعد تسجيل عدد من الاصابات هناك.

وقال مدير دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي بمنشور على صفحته بموقع فيس بوك “نداء مهم الى اهلنا في حي الفرات، محلة 893 ، بالنظر لتسجيل حالات كثيرة بمرض كورونا في منطقتكم و تحديداً في البيوت المجاورة لجدار مطار بغداد الدولي نهيب بكم مراجعة مركز صحي الفرات للرعاية الصحية الأولية لكل من التقى بأي فرد من افراد العوائل المصابة و خصوصاً اصحاب محلات البقالة في المنطقة وجيرانهم وأقاربهم و ستجدون فرقة صحية تقوم بأخذ المسحات لكم ،وتذكروا كلما كان التشخيص مبكراً كانت فرصة الشفاء اكبر واسرع”.

قبل ذلك، أعلنت دائرة صحة الكرخ، تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا، ضمن رقعتها الجغرافية، في منطقة حي الفرات.