200 ميكاواط اضافية لمحطة كهرباء حرارية جنوب العراق

يس عراق – بغداد

اعلنت وزارة الكهرباء، الاربعاء، اضافة ٢٠٠ ميكاواط لمحطة توليد كهرباء المسيب الحرارية بعد انجاز المرحلة الثالثة من عمليات تطوير المحطة.
وذكر بيان للوزارة ان”شركة البحر الاسود لتوليد الطاقة بالتعاون مع كوادر محطة توليد كهرباء المسيب وبتمويل من الوكالة اليابانية للمساعدات الانمائية الدولية جايكا، انجزت مشروع تطوير وصيانة محطة كهرباء المسيب الحرارية وعلى ثلاث مراحل”.
واضاف، ان”المرحلة الاولى تضمنت تأهيل بويلر الوحدة الثالثة والأجهزة المساعدة لها والوصول بالوحدة الى حمل ٢٧٠ ميكا واط وهي الان تعمل بوثوقية عالية وأنجزت هذه المرحلة في عام 2018، اما المرحلة الثانية تمثلت بتصميم وانشاء وتشغيل ثلاث منظومات تخصصية وهي منظومة معالجة المياه الصناعية ومنظومة انتاج الماء المقطر ومنظومة انتاج النتروجين السائل وهذه المنظومات تقدم خدمة لجميع الوحدات العاملة في المحطة وانجز العمل في هذه المرحلة في العام 2019″.
واشارت الى، ان”المرحلة الثالثة فهي العمل على صيانة تورباين ومولدة الوحدة الاولى والهدف من المشروع رفع محددات الحمل والوصول بالوحدة الى حمل ٢٠٠ ميكا واط وانجز العمل في بداية تموز 2020، وكان العمل بالمرحلة الثالثة يمثل تحدي كونه تزامن مع جائحة كورونا ولكن تم إنجاز العمل وبنجاح وتم تنفيذ الأعمال بكوادر رومانية متخصصة”.