3 فئات تنتظر على “نار عالية” تطبيق اوامر تعيينهم.. الانظار صوب “الاجراءات البطيئة” بين مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة المالية

يس عراق: بغداد

تنتظر 3 فئات من الخريجين بطئ الاجراءات بين وزارة المالية ومجلس الخدمة الاتحادي الذي بدأ بحصد الاستياء في اول عام على تسلم مهامه ودخوله مضمار ملف التعيينات.

وقال رئيس المجلس في بيان ان |المشمولين بقانون التدرج الطبي والصحي وتعديله وحملة الشهادات العليا والخريجون الأوائل في الكليات والأقسام ستكون لهم الاولوية في التوظيف”، لافتا إلى ان |الدرجات الوظيفية تتضح أعدادها لدى المجلس بعد مصادقة وزارة المالية على ملاكات الوزارات والمؤسسات والهيئات”.

واشار الى أن “المجلس ينتظر مصادقة وزارة المالية على الملاكات لتزويده بأعداد الدرجات وتخصيصها المالي وانواعها لكي يتم اطلاق استمارة التوظيف”.

وبين رئيس المجلس ان قانون موازنة 2021 عالج موضوع المتعاقدين، حيث كلَّ من مضت على خدمته 5 سنوات يثبت على الملاك مع حركة الملاك الموجودة في الدائرة التي يعمل فيها او حسب الوفرة المالية الموجودة.

 

وتستمر الفئات الثلاث متمثلة بخريجي العلوم الذين يعدون مع باقي التخصصات الساندة، هم الفئة الوحيدة التي لم يتم المصادقة على تعيينها ضمن قانون التدرج الطبي وتعديلاته حيث صدرت اوامر تعيينات المهن الصحية فقط ضمن هذا القانون، فضلا عن الخريجين الاوائل وحملة الشهادات العليا، تستمر بالتظاهرات مطالبة باطلاق تعييناتهم وفق القانون وقانون الموازنة، الذي لايزال تفعيله معلق فيما يخص هذه الفئات.