516 مليون يورو تغيب عن مباراة “ديربي مدريد”

يس عراق: متابعة

يلتقي فريق ريال مدريد، مساء اليوم، أمام فريق أتلتيكو مدريد في مباراة «ديربي مدريد» على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

وستشهد المباراة غياب عدد كبير من نجوم الفريقين وبالتحديد أكبر صفقاتهم خلال السنوات الماضية والتي أنفق عليها كلاهما ما يتجاوز حاجز نصف مليار يورو حيث سيتواجد هؤلاء اللاعبون في المدرجات أو في منازلهم لمشاهدة المباراة عبر التلفاز.

وكانت أكبر صفقات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الصيف الماضي، انتقال البرتغالي جواو فيليكس إلى «الروخيبلانكوس» مقابل 126 مليون يورو، وإيدن هازارد إلى «الميرنجي» مقابل 100 يورو، ولكنهما سيكونان أبرز الغائبين عن المباراة بداعي الإصابة، بينما يغيب الويلزي جاريث بيل، الذي كلف خزينة النادي الملكي 101 مليون يورو بعد استبعاده من قبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وكذلك الحال بالنسبة للإسباني دييجو كوستا كلفت صفقته 66 مليون يورو الذي يعاني من الإصابة، وأيضا مواهب مثل البرازيليين فينيسيوس جونيور مقابل 45 مليون يورو ورودريجو جويس 40 مليون يورو.

فالخط الأمامي لكلا الفريقين كلف الكثير من الأموال والتي لن تظهر فوق المستطيل الأخضر بل خارجه. وينضم للغائبين اللاعب الإنجليزي كيران تريبير (مقابل 24 مليون يورو)، وأيضا لاعبين آخرين لم تكلف صفقاتهم الكثير من المال مثل ماركو أسينسيو (3.9 مليون يورو) والذي اقترب من العودة بعد إصابته بالرباط الصليبي، وكذلك الكولومبي سانتياجو أرياس (مقابل 11 مليون يورو) الذي سيغيب عن المباراة بسبب مشكلة جسدية، ويضاف إليهم لاعب نشأ داخل النادي مثل كوكي، ولاعبين قدموا في صفقات بأسعار منخفضة للغاية مثل خوسيه خيمينيز (كلف أقل من مليون يورو).

تشكيلة كلا الفريقين في «ديربي مدريد» تلامس حاجز المليار يورو

وبالنسبة للاعبين الذين لا يعانون من الإصابات ولا من الاستبعاد وسيكونون داخل قائمة الـ 11 لاعب أساسي لكل فريق استعدادا لمباراة ديربي مدريد، فوفقا لموقع «ترانسفير ماركت» الألماني فإن لديهم قيمة سوقية في الميركاتو تقترب من حاجز المليار يورو بين كلا الفريقين.

وقائمة ريال مدريد المتوقعة تضم كلا من: (تيبو كورتوا – داني كارفاخال – سيرجيو راموس – رافييل فاران – فيرلاند ميندي – كاسيميرو – توني كروس – فيدي فالفيردي – إيسكو – لوكا مودريتش – كريم بنزيما) وتقدر قيمتهم السوقية بـ 523 مليون يورو.

بينما قائمة أتلتيكو مدريد الأبرز تضم كلا من: (يان أوبلاك – سيمي فرساليكو – ستيفان سافيتش – فيليب مونتيرو – رينان لودي – توماس بارتي – أندير هيريرا – ساول نيجويز – فيتولو – أنخل كوريا – ألفارو موراتا) وتقدر قيمتهم السوقية بـ 460 مليون يورو.